ألميريا

مدينة ألميريا الساحرة بين الحداثة والتاريخ

مدينة ألميريا الساحرة بين الحداثة والتاريخ

مدينة ألميريا من المدن المميزة في إسبانيا حيث تجمع هذه المدينة الخلابة بين التاريخ القدين حيث معمار القرون الوسطى المتمثل في: القلاع والقصور والمتنزهات وبين الحداثة حيث المراكز التجارية الحديثة ومناطق التسوق والمبانى ذات المعمار الحديث، وتتميز أيضًا المدينة بإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط مما يكسبها مزيد من الجمال، كل ذلك جعل من هذه المدينة وجهة  سياحية رائعة.

أهم المعالم السياحية في ألميريا:

1- كابو دي غاتا: 
هو شاطئ رملي في في منطقة سان خوسيه، ويعتبر وجهة مميزة لمحبي الهدوء والاسترخاء، كما يحتوي الشاطئ على متنزه يمتد على 38.000 هكتار ويسمى أيضًا كابو دي غاتا، أفضل وقت لزيارة المنتزة هو فصل الربيع حيث تزدهر نباتاته والتي يسودها اللون الأحمر، كما ويضمّ المنتزة حيوانات مفترسة. ظهرت في المنتزة مجموعة من أشباه الجزر فيه بفعل البراكين، بالإضافة الى سلسلة جبال صغيرة يمكن تسلقها والإستمتاع بالمناظر المدهشة من أعلاها. كما يحتوى المنتزة على منارة "كابو دي غاتا" وهي عبارة عن برج يرتفع 19 مترًا.

2- جزيرة مورو:

 قرية مدهشة، كانت عبارة عن مرفأ صغير للصيّادين. تضمّ منازل بيض وتشرف على مناظر رائعة للبحر والجبل، وهي مثاليّة لالتقاط الصور التذكارية.

3- سان بيدرو: 

هو خليج صغير يحضن مغارة من الطين تجعلها مياهها العميقة مكانًا مثاليًّا للغوص. ولن يكون بالإمكان الوصول الى هذا المكان من البحر، إنما سيرًا على الأقدام.

4- قرية لوس لينارجوس: 

هي قرية معزولة، وهي أشبه بمزرعة كبيرة تتخلّلها المنازل المطلية بالكلس الأبيض والطرق الصغيرة التي تضيع في الجبال.

5- مغارة ياسوس دي سوربس:

 وهي عبارة عن ما يزيد من 600 معرض محفور في أنهار تقبع تحت الأرض، وبطول كيلومترات عدة. ويمكن التعرّف إلى جزء منها، كمغارة "كويفا دل ألغا"، برفقة دليل سياحي. وتشبه هذه المنطقة محمية طبيعية يجري فيها نهر "أغواس"، الذي يرسم مشاهد طبيعية رائعة الجمال.