مدينة أوديسا

الشمس لا تفارق مدينة اوديسا

الشمس لا تفارق مدينة اوديسا

الساحة اليونانية في اوديسا

الساحة اليونانية في اوديسا

مبني الأوبرا والبالية في اوديسا

مبني الأوبرا والبالية في اوديسا

ميناء اوديسا

ميناء اوديسا

حديقة حيوان اوديسا

حديقة حيوان اوديسا

تقع مدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود في اوكرانيا وتعد من المدن الصناعية الإقتصادية الكبرى وتشتهر بجمالها من الداخل والخارج حيث يبلغ عدد سكانها 1000.000 نسمة واللغة الرسمية للبلاد هي الروسية وتتميز المدينة بشواطئها الشمسية، وبحرها الدافئ، وطبيعة حياتها الخاصة.

الشمس لا تفارق مدينة أوديسا

تتميز أبنية مدينة أوديسا بطابع الفخامة، وإشراقة الوانها وأشكالها، وشوارعها الواسعة المريحة والغنية حيث تبدو وكأن الشمس لا تفارقها فلها جو خاص جداً مكون من الأقنية الصغيرة وطابع حياتها. الخاص مع شعبها الودود من أجل جمالها ومكانها جعل منها "لؤلؤة البحر الأسود" كما يتميز مناخ اوديسا بالإعتدال حيث يخفف البحر من حدة الشمس والحر في الصيف كما أن دفء مياه البحر، والشواطئ الجيدة، وكثرة إشراق الشمس، وغنى الفاكهة والخضرة، أضفت للمكان أجواء فريدة من الراحة والاستجمام والسياحة.

شواطئ أوديسا الجميلة

هناك على ساحل أوديسا شواطئ كثيرة مثل: شاطئ لوزانوفكا، وشاطئ لانزهيرون، وشاطئ اللّهو، وشاطئ الدلفين، ومجموعة شواطئ النبع الكبيرة، وشاطئ تشيرنوموركا وغيرها. كذلك يمكنك زيارة الشاطئ الشهير جداً "الساحل الذهبي" الذي يعد شاطئاً ثرياً بالرمال البيضاء الناعمة، والكهوف الصغيرة حيث الجلوس تحت ظلال الخيم، وتناول المشروبات المثلجة الباردة، ومشاهدة أمواج البحر، واللّعب بين مرسى السفن ولقد ازدادت شعبية المكان بسبب مناطق المنتجع الجديدة كارولاينا بوغاز، و زاتوكا التي توفر حالة من الاستجمام والراحة وتعد هذه الشواطئ الرائعة مصدر جذب رئيسي للسياح من خلال التمتع بالأجواء الرائعة، والابتعاد عن متاعب الحياة والأجواء الصاخبة، والتّنعم بالاسترخاء والراحة التامة في أجواء ليس لها مثيل.

حدائق مدينة أوديسا الشهيرة

تشتهر أوديسا بجمال حدائقها، حيث ستجد ما تتشوق لرؤيته من برودة وهدوء تحت أوراق أشجارها القديمة فهي من اروع الاماكن التي يمكن الذهاب اليها حيث تحتوي على كمية هائلة من الجمال الطبيعي حيث المناظر الطبيعية الخلابة الجبلية ومسارات طبيعة مبطنة بالازهار وبحيرات والمراكز التاريخية والتنوع الثقافي فيها.

أشهر معالم سياحية في أوديسا

حديقة حيوان أوديسا

تعد حديقة حيوانات اوديسا موطن الأنواع النادرة من الحيوانات مثل القطط والنمور ويوجد فيها أكثر من 200 نوعا من الحيوانات الاخرى.

الساحة اليونانية 

تقع الساحة اليونانية في قلب اوديسا وتعتبر الساحة الأكبر والمركزية في المدينة بمنظرها وشكلها المستطيل والمهدت مع بلاط الغرانيت، وتعد من المزارات السياحية الهامة في أوديسا.

ميناء أوديسا

يقع ميناء أوديسا على ساحل البحر الأسود  في خليج أوديسا ويعد ميناء رئيسي تجاري ذا أهمية دولية وهو أكبر موانئ الركاب في أوروبا التي تعتبر المنفذ الكروزي الرئيسي  في أوكرانياويحتوي على عدة مرافق ومن المزارات السياحية في أوديسا.

مبني الأوبرا والبالية

يعد واحدة من المعالم المعمارية الكبيرة وواحدة من أجمل المسارح في العالم فتستحق أن تكون في قائمة عجائب الدنيا السبع في أوكرانيا.

السياحة في أوديسا

أوديسا تحوي المواقع التاريخية وحياة الليل والسهر والثقافة، والتسوق هي مكان مثالي لإجازة صيفية في شرق أوروبا عند شواطئ البحر الأسود كما تجذب ملايين السياح من أوروبا شرقاً وغرباً، ومن كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل مراتب متقدمة على مستوى أوروبا من حيث جذب السياح.

Odessa, Odessa Oblast, Ukraine