معلومات عن دولة أوكرانيا

أوكرانيا أكبر دولة في أوروبا

أوكرانيا أكبر دولة في أوروبا

مدينة كييف عاصمة اوكرانيا

مدينة كييف عاصمة اوكرانيا

أوديسّا لؤلؤة البحر الأسود في اوكرانيا

أوديسّا لؤلؤة البحر الأسود في اوكرانيا

اوكرانيا ذات طراز معماري فريد مزيج بين عبق التاريخ والأصالة والحدائة

اوكرانيا ذات طراز معماري فريد مزيج بين عبق التاريخ والأصالة والحدائة

الطبيعة البكر والأشجار في اوكرانيا

الطبيعة البكر والأشجار في اوكرانيا

اوكرانيا تقع في أوروبا الشرقية يبلغ عدد سكانها عن 44 مليون نسمة، عاصمتها كييف وفي جنوبها يقع شاطئها الكبير على البحر الأسود. في هذه المنطقة تقع البلدة السياحية أوديسا، وهي موقع سياحي واعد في هذه المنطقة من أوروبا. وقد تحولت أوكرانيا كلها إلى وجهة سياحية بارزة على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة وتعد اوكرانيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية العالمية، فهي من الأماكن المحببة لملايين السياح سنويا الذين يتهافتون عليها طوال أيام السنة، وتمتاز بطقسها المعتدل اللطيف ومناظرها االطبيعية الخلابة بالإضافة إلى الفنادق والآثار والقصور والمتاحف التي تجمع فن الشرق والغرب، فقد سحرت عقول الناس بجمال مدنها وعمارتها المميزة ومطبخها الغني بشتى الأطباق والحلويات والمأكولات، وهي وجهة سياحية مناسبة لرحلات الأفراد والأزواج والعائلات، مهما كانت الأسباب للعطلة تبقى اوكرانيا خيارا صائبا دوما.

السياحة في اوكرانيا

أوكرانيا هي ثاني أكبر دولة في قارة أوروبا من حيث المساحة ففي أوكرانيا سوف يجد السائح كل ما يصبو إلى رؤيته خلال جولته السياحية من  المساحات الخضراء الباهرة والجبال الشاهقة المليئة بالأشجار والمنتزهات الجبلية  والشواطئ البحرية الراقية وهناك البناء المعماري قديم الطراز ومنتجعات العلاج الطبيعي والإسترخاء والمساجات حيث أوكرانيا دولة شهيرة بمراكز العلاج الطبيعي والنوادي الليلية الفاخرة مع وجود أماكن التزلج  والمقاهي و الفنادق الفخمة وغيرها الكثير.

تجذب اوكرانيا سنوياً ما يزيد عن 20 مليون سائح يأتون من أوروبا شرقاً وغرباً، ومن كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل اوكرانيا مراتب متقدمة على مستوى أوروبا من حيث جذب السياح.

زيارة واحدة إلى اوكرانيا لا تكفي

تتميز أوكرانيا بتاريخها المتنوع مما يجعلها أبنيتها ذات طراز عمراني فريد فهي تجمع بين عبق التاريخ والأصالة والحدائة ففيها كنائس عصرية تتلون بألوان مميزة كالأخضر والوردي، وهناك قلاع عتيقة تم بناؤها بالأحجار، وهناك شوارع مصممة بالكامل على الطراز الأوربي بمبانيها الفسيحة ذات التصميمات الرائعة.

اوكرانيا وجهة سياحية أوروبية أخرى تشكل إحدى أفضل الدول للتوجه إليها في فصل الشتاء حيث تشكل وجهة ممتعة للسياح الراغبين باختبار تجارب جبلية جديدة في هذا الفصل من السنة فهذه الدولة تخصص العديد من الأماكن المميزة لاستقبال هواة التزلج على الثلج ومحترفي هذه الرياضة وقيادة الدراجات في طرق جبلية والقفز من المرتفعات وعبور البحيرات على متن قوارب التجديف.