يالطا

جمال الشواطئ والمباني في مدينة يالطا

جمال الشواطئ والمباني في مدينة يالطا

السياحة والطبيعة يتناغمان في يالطا

السياحة والطبيعة يتناغمان في يالطا

عش طائر السنونو في يالطا

عش طائر السنونو في يالطا

جمال الطبيعة في مدينة يالطا

جمال الطبيعة في مدينة يالطا

الطيور تستمتع بطبيعة يالطا الخلابة

الطيور تستمتع بطبيعة يالطا الخلابة

تقع مدينة يالطا في جنوب أوكرانيا على الساحل الشمالي للبحر الأسود وتحيط بها الجبال المشجرة، تصنف كمنتجع سياحي خلاب ومن أجمل المدن السياحية التي تقع على الساحل في شبه جزيرة القرم في جمهورية أوكرانيا، أسسها البحارة اليونانيون أثناء بحثهم عن سواحل آمنة يرسون فيها، فهي تقع مكان المستعمرة اليونانية القديمة.

معلومات عن مدينة يالطا

مناخ يالطا

يتميز المناخ فى مدينة يالطا بكونه شبه مداري رطب دافئ.

تاريخ يالطا

قديما خصوصا أيام حكم التتار كانت مدينة ليل يا عين عاصمة يالطا، أما اليوم فعاصمتها هي سيمفروبل، تعد يالطا كواحدة من المناطق المُثار حولها جدل ونزاع مع روسيا، ولا ننسى ميناء سيفاستوبول الذي كان يعد في الماضي كأحد أهم الموانئ الحربية الخاصة بأسطول الاتحاد السوفيتي السابق قبل تقسيمه.

سكان يالطا

 يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 2.5 مليون نسمة، نسبة قليلة منهم أصولهم ترجع للتتار المسلمين، أما الغالبية العظمى من الروس والأوكران.

اللغة الرسمية في يالطا

 اللغة الروسية هي اللغة التي يتكلم بها سكان يالطا.

اماكن سياحية لا تفوتك في يالطا

تتميز مدينة يالطا بجمال مناخها شبه المداري والرطب حيث يمكنك الاستمتاع بالجو الرائع، وبسبب ذلك المناخ المتميز تكثر زراعة العنب، بإضافة لوجود بساتين الأشجار بفضل قربها من البحر الأسود.

ولا أحد يستطيع أن يشهد بغير أن يالطا مدينة سياحية رائعة تضم أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة والخلابة نذكر فيما يلي بعض من الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكنك التمتع بها أثناء وجودك في يالطا: 

  • يمكنك زيارة منطقة عش طائر السنونو التي تتميز بموقعها الممتاز، حيث يتناغم الجبل مع البحر في مشهد رائع.
  • يجب أن تزور قلعة يالطا التي تسحر الجميع وتعود بهم للماضي حيث عظمة التاريخ.
  • لا يفوتك التمتع بمشاهدة القصور الرائعة والمباني القديمة، والأديرة والكنائس العتيقة والكاتدرائيات المعروفة بقبابها، والمصنوعة من الذهب.
  • ومن أجمل الأنشطة التي يمكنك ممارستها هي تلك الرياضات المائية كالغوص والسباحة والتمتع بالرمال البيضاء الناعمة على شواطئ يالطا.