معلومات عن السياحة في دبلن أيرلندا

قلعة دبلن

قلعة دبلن

حديقة حيوانات دبلن

حديقة حيوانات دبلن

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

منتزه فينكس في دبلن

منتزه فينكس في دبلن

قلعة صخرة كاشيل في دبلن

قلعة صخرة كاشيل في دبلن

تقع مدينة دبلن في ايرلندا وهي العاصمة الرئيسية للبلاد وتشتهر بالكثافة السكانية العالية وتجذب السياح من كل مكان في العالم لزيارتها والاستمتاع بالتجول فيها ومشاهدتها من وقت لآخر على مدار العام، وهي واحدة من البلدان التي تتنوع من الناحية الثقافية وتقدم للزوار عدد كبير من الخيارات الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق.
السياحة في دبلن تشكل محورا هاما في الدخل القومي للبلاد وتحظي بشعبية كبيرة لدي زائريها من جميع انحاء العالم فهي تشتهر بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة حيث المناظر الطبيعية الخلابة وعراقة التاريخ والقصور الفاخرة والحدائق الغناء وتزخر دبلن بالعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة عن استحقاق.

أهم مناطق السياحة في دبلن

قلعة دبلن

قلعة دبلن
من اهم اماكن السياحة في دبلن والتي تشهد علي فترات تاريخية قديمة وتضم آثارًا تعود للقرن 17 وتعد القلعة موطن استقبال الضيوف المرموقين والنخبة من الناس والملوك والرؤساء، كما تقام فيها احتفاليات تنصيب الرئيس وتشكل مزار سياحي من الطراز العالمي حيث تتميز بروعة البناء وجمال التصميم.

حديقة حيوانات دبلن

حديقة حيوانات دبلن
تعتبر الحديقة من الاماكن السياحية الكبيرة في دبلن وتقع في متنزه فينكس وتشتهر بأنها موطن مجموعة هائلة من أنواع الحيوانات من مختلف البيئات مثل انسان الغاب والاسود الاسيوية والفيلة الهندية والباندا الاحمر وبيت الزواحف وفيها اساليب ترفيه وتسلية لكل الزائرين بشكل عام وللاطفال بشكل خاص وكذلك محبي التنزه والتجول في الهواء الطلق.

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

حدائق النباتات الوطنية في دبلن
تحتوي الحدائق علي العديد من البيوت الزجاجية المرموقة وتشارك في العديد من المبادرات الوطنية والدولية لحفظ التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة وهي من اجمل اماكن السياحة في دبلن ويمكنكم التنزه والاستمتاع بالاجواء الطبيعة والمشاهد الخلابة من حولكم  والاسترخاء والجلوس في الحديقة والتمتع بهوائها المنعش تحت ظلال الاشجار والتقاط اروع الصور التذكارية.

قلعة صخرة كاشيل

قلعة صخرة كاشيل في دبلن
تسمي قلعة الملوك وهي من الاثار التاريخية الرائعة في دبلن وتعود للقرون القديمة وتتميز بالفن الروماني المعماري المذهل والطبيعة الخضراء المحيطة بالمكان لالتقاط صورًا ساحرة للقلعة لذلك هي من المناطق السياحية المفضلة للباحثين غن الثقافة والتاريخ والفن القديم.

منتزه فينكس

منتزه فينكس في دبلن
من اكبر المتنزهات العامة في اوروبا كما تشتهر بوجود الكثير من قطيع الأيل الأسمر الأوروبي الذي يعيش فيه منذ قرون، ويتحرك في أرجاء المكان بحرية ولمحبي رياضة المشي والركض يمكنهم ممارستها خلال الحديقة الواسعة بين المشاهد الطبيعية الخلابة ونوافير المياه والبحيرات الصغيرة حيث يتوفر حولها مسارات مخصصة لذلك ستشعرون بالارتياح والنشاط وسط اجواء خيالية