أين تقع بونشاك

البحيرة الملونة

البحيرة الملونة

حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك

حديقة العطلات

حديقة العطلات

مسجد التعاون

مسجد التعاون

شلال بونشاك

شلال بونشاك

تعد مدينة بونشاك واحدة من المدن الكبرى الموجودة في إندونيسيا، وتقع في غرب جزيرة جاوة الغربية في ولاية جاكرتا، ويبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف نسمة في المدينة،وأكثر من مليونين في الضواحي ، تشتهر بونشاك بكونها واحدة من أجمل مدن إندونيسيا،وتحتضن الكثير من الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم ، وتتمتع مدينة بونشاك بجو معتدل ورطب  صيفا وشتاءا طوال العام، بسبب وفرة مياه الأمطار.

الأماكن السياحية في بونشاك الاندونيسية

البحيرة الملونة

تقع البحيرة الملونة في الجهة الغربية لمدينة بونشاك، وتقع بالقرب من الجبال، والمزارع المخصّصة للشاي، ويعود بناؤها إلى عام 1972م، وسُميت بهذا الاسم نظراً لإمكانيّة تحّول الماء إلى العديد من الألوان المختلفة.

شلال بونشاك

يحتوي شلال بونشاك على سبع أنواع من الشلالات، والتي يمكن الذهاب إليها والاستجمام بمائها الصحية، التي تُعالج الأمراض المختلفة، وخاصة الروماتيزم.

حديقة سفاري بونشاك

تقع الحديقة على بعد 80 كيلو متر مربع من مطار سوكارنو الدوليّ، وتغطّي حواليّ مساحة 180 فداناً، كما تضمّ بداخلها العديد من الحيوانات المتنوّعة مثل: وحيد القرن، والزرافات، والقردة، والفهود، والفيلة، والحمر الوحشية، والنمور، والطيور وغيرها، كما يوجد بداخلها العديد من المطاعم المختلفة التي يمكن الجلوس فيها وتناول الأطعمة المختلفة، كما يوجد بداخلها أماكن مُخصّصة للأطفال.

حديقة العطلات

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 30 فداناً، ويوجد بداخلها العديد من المرافق المتنوعة مثل أماكن مخصّصة للسباحة، وقوارب التجديف، ومطاعم، ومقاهٍ، وأماكن مُخصّصة للأطفال، ومراكز مخصّصة للتسوّق، وإمكانيّة لعب الألعاب المائيّة المتنوّعة وغيرها الكثير.

مسجد التعاون

مسجد تاتان أو مسجد التعاون هو أحد المساجد الحديثة التي تم بناؤها حديثاً، تم بناؤه في عام 1997م، ويحتوي المسجد على ثلاثة طوابق رئيسيّة مصنوعة من الزجاج النقي، كما يطلّ على حدائق الشاي الواسعة ويتجوّل فيه العديد من بائعي الهدايا والمواد الغذائيّة.