الأطباق المحلية في جاكرتا

أسينات جاكرتا

أسينات جاكرتا

بوبور بيتاوي

بوبور بيتاوي

ناسي أودك

ناسي أودك

كيتوبراك بوبيلو

كيتوبراك بوبيلو

أوند- أوند

أوند- أوند

تشتهر مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا بمجموعة من الأطباق المحلية المميزة ،التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم ،وتتميز الأطباق المحلية في جاكرتا بأنها مزيج من أكثر من عرق ،مع التأثيرات الآسيوية والأوروبية ،وقد شق هذا المزيج طريقة لثقافة طعام متميزة،وإليكم أبرز الأطباق المحلية في جاكرتا.

أبرز الأطباق المحلية في العاصمة الإندونيسية

أسينات جاكرتا

طبق أسينان جاكرتا يشبه إلى حد كبير الكيمتشي الكوري مع بعض الإختلافات ،ويتميز أسينان جاكرتا بأنه طبق منعش يجمع بين المالح والحامض ،فهو مزيج من الخضروات المخللة مثل براعم الفاصوليا والتوفو والخس والملفوف الصيني ممزوجة في صلصة من التوابل والحامض والحلويات ،كما تحتوي على روبيان مقرمش وفول سوداني.

بوبور بيتاوي

يعد طبق البوبور بيتاوي من أشهر الأطباق في إندونيسيا،ويستخدم  هذا الطبق كوجبة إفطار أو وجبة خفيفة ،ويتكون طبق بوبور بيتاوي من شرائح الدجاج ،والبيض المقلي ،الجمبري المقرمش ،وفول الصويا والكرفس المفروم.

ناسي أودك

يعرف ناسي أوديك طبق أرز جاكرتا الأصلي ،وهو أرز مختلط ،ويتم نقع هذا الأرز في حليب جوز الهند قبل تسخينه ،ويضاف إليه القرنفل والقرفة الصينية والباندان العطري وعشب الليمون ،ويوضع فوقه كرات مقلي ،ويقدم هذا الطبق مع الحساء والسلطات المختلفة.

أوند- أوند

كعكة أوند أوند المستديرة من الأكلات المنتشرة في شرق آسيا ،وهي كعكة على شكل كرات مستديرة مغطاة بالسمسم ،ويوجد بداخلها فاصوليا خضراء مهروسة أو فاصوليا حمراء.

كيتوبراك بوبيلو

يضم هذا الطبق أنواع عديدة من الخضراوات ،ويتكون هذا الطبق من شوربة أرز ،وبراعم الفاصوليا المطهوة على البخار ،و كعكة أرز كيتوبت والتوفو ،وكل ذلك مغمور في صلصة الفول السوداني