مدينة ميدان

مسجد رايا في مدينة ميدان

مسجد رايا في مدينة ميدان

مدينة ميدان إندونيسيا

مدينة ميدان إندونيسيا

معبد سيدة الصجة في مدينة ميدان

معبد سيدة الصجة في مدينة ميدان

جزيرة التماسيح في مدينة ميدان

جزيرة التماسيح في مدينة ميدان

مدينة ميدان إندونيسيا

مدينة ميدان إندونيسيا

تعد إندونيسيا أحد أجمل وأروع الدول السياحية في العالم، ومن أجمل المدن السياحية فيها مدينة ميدان، وتقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية، ورغم أن مدينة ميدان غير ساحلية لكنها تجذب الكثير من السياح بسبب احتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم العمرانية الرائعة، نتعرف في هذا المقال أكثر على ميدان وأهم الأماكن السياحية فيها.

معلومات أكثر عن مدينة ميدان الإندونيسية

  • تقع مدينة ميدان في أقصى غرب اندونيسيا، ويمر خط الاستواء بالقرب من وسطها كما أنها العاصمة الشمالية لجزيرة سومطرة.
  • تعتبر ميدان ثالث أكبر الجزر الإندونيسية حجما بعد جاكرتا وسورابايا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة حسب التعداد السكاني لعام 2000م.
  • أقرب الوجهات السياحية الإندونيسية من العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تصل بك الطائرة بين المدينتين في غضون أقل من 40 دقيقة.
  • تتميز بالتنوع الثقافي والبشري حيث تجد فيها الهنود والصينيون والمالاويون، ويجتمع فيها حوالي 10 أعراق مختلفة لذلك أطلق عليها بلد الأعراق والتنوع البشري.
  • العملة الأجنبية الوحيدة التي يتم تداولها في ميدان هي الدولار الأمريكي ولا يقبل من السياح غيره كعملة للصرافة.
  • عند المغادرة الدولية يُطلب منك ضريبة المطار وهي 100000 روبيه وعند المغادرة الداخلية تكون الضريبة 25000 روبيه.

أجمل المعالم السياحية في مدينة ميدان

جزيرة التماسيح

تعتبر جزيرة التماسيح أكبر حديقة مخصصة لزواحف في إندونيسيا، بنيت عام 1959م، تضم أكثر من 2400 نوع من الزواحف، وعدد من التماسيح التي تم جمعها من أكثر من مكان كما يوجد فيها بحيرة اصطناعية تتغذى فيها التماسيح من قبل المعالج.

معبد سيدة الصجة

بنى هذا المعبد بسبب رواية خرافية تقول أن السيدة مريم العذراء ظهرت لطفل في هذا المكان، فقام كلا من البرتغاليون والهنود ببناء المعبد في المكان الذي ظهرت فيه ويقدسونه بشده، وهي كنيسة على شكل المعابد البوذية والهندوسية.

مسجد رايا

يدعى المسجد الكبير، بنى في بداية القرن العشرين عام 1906م واكتمل البناء عام 1909م، يعتبر أحد أبرز المعالم السياحية داخل المدينة حيث يتوافد إليه أعداد كبيرة من المسلمون نظرًا لقيمته التاريخية والدينية والطراز المعماري المتفرد للمبنى.

Medan, Medan City, North Sumatra, Indonesia