متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف لوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي المعماري هو متحف فني اُنشأ في مدينة أبوظبي،عاصمة الإمارات العربية المتحدة حيث قام المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل بتصميمه.

متحف اللوفر عبارة عن معرض للآثارالفنية الآتية من جميع أنحاءالعالم والهدف الأساسي منه أن يكون حلقة وصل بين الفن الشرقي والفن الغربي, تأسس متحف اللوفر أبوظبي بناء على اتفاقية عقدت بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية في العام 2007، ليشكل بذلك أول متحف عالمي في العالم العربي يعكس الانفتاح والحوار بين الثقافات ويقع في قلب المنطقة الثقافية في السعديات التي تحفل بمؤسسات ثقافية عريقة تتسم بطابعها وحجمها المميزين.

وتستلهم قبة اللوفر أبوظبي المزينة بمخرمات هندسية شكلها من سعف النخيل المتداخلة التي كانت تستخدم في تغطية الأسقف وذلك للسماح للضوء بالمرور عبرها وتكوين أشكال وألوان آية في الجمال ليشكل ما يُعرف باسم شعاع النور ويبلغ قطر القبة 180 متراً بوزن 7000 طن من المعدن، محملة على أربعة أعمدة من الخرسانة فائقة الصلابة

يضم المتحف صالات عرض فنية من ضمنها صالة العرض الدائمة، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف، والتي ستأخذ الضيوف في رحلة عبر الزمن من أقدم العصور القديمة إلى المعاصرة منها من خلال أعمال فنية تستعرض حضارات مختلفة. كما سيكون هناك صالة مخصصة للمعارض المؤقتة وفق أعلى المعايير العالمية. ويقوم اللوفر أبوظبي بإثراء مجموعته الدائمة من خلال استعارة أعمال فنية من العديد من المتاحف الفرنسية الشهيرة مثل متحف اللوفر، ومتحف أورسيه، ومركز بومبيد.

متحف لوفر أبو ظبي تطور هام جداً لكى تصبح أبو ظبي مكاناً عالمياً يعمل كجسر رابط بين الثقافات ويعد صرح حضاري علي أرض الإمارات وأول متحف عالمي في العالم العربي.

Louvre - Abu Dhabi - United Arab Emirates