الحي الصيني

الحي الصيني في دبي

الحي الصيني في دبي

الحي الصيني في دبي

الحي الصيني في دبي

الحي الصيني في دبي

الحي الصيني في دبي

تشتهر دبي بوصفها واحدة من أهم المدن السياحية والوجهات التسوقية في الشرق الأوسط، وقد أصبح الحي الصيني في دبي واحدًا من أهم وجهات التسوق في الإمارات، وهو يستقطب عشاق التسوق من أرجاء الإمارات السبع وحتى من عمان.

الحي الصيني

شيد الحي الصيني أو "تشاينا تاون دبي" على مساحة 800 هكتار بالقرب من مطار دبي الدولي، وهو يتضمن مركز تجاري تم تشكيل الرأس من بنايات ذات طابقين، والجسم والذيل من بنايات بطابق واحد تمتد مجتمعة بشكل التنين، بالإضافة إلى نموذج لسور الصين العظيم والمدينة المحرمة، ويشتمل كذلك على شقق سكنية وفنادق ومرافق ترفيهية.

دراغون مارت

مجمع سوق التنين أو "دراغون مارت" هو أبرز المنشآت في الحي الصيني بدبي، وهو مقسم بحسب النشاط التجاري، ويحتوي المجمع على 4 آلاف متجر لكافة الاحتياجات، من المعدات ومواد البناء، إلى الملابس والمنسوجات، مرورًا بالأثاث والأجهزة الإلكترونية.

تشاينا تاون دبي

يعتبر الحي الصيني في دبي هو أكبر حي صيني في الشرق الأوسط، إذ يمتد على مسافة 6 كم في قلب منطقة خور دبي التجارية، وتنتشر الجاليات الصينية في الحي، والتي تعمل على نقل الثقافة الصينية إلى المنطقة، كما تقوم بالتعريف بالفنون والتراث وحتى الطعام الصيني، إلى جانب الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تزخر بها الثقافة والحضارة الصينية.