قرية ويتير

قرية ويتير

قرية ويتير

قرية ويتير هي واحدة من أصغر القرى المتواجدة في العالم, تتسم القرية بالاختلاف والجمال والسلام حيث تقع في ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية, عدد سكانها 218 نسمة وذلك عام 2016, ترتفع عن سطح البحر بمقدار 13 متر, وتبلغ مساحتها 51 كم².

بناية بيجيتش حيث يعيش جميع أهل ويتير

هي بناية متكونة من 14 طابق, كانت تستخدم في الماضي كثكنة للجيش, يعيش سكان قرية ويتير في هذه البناية فقط, فهو يضم كل ما يحتاجه السكان من خدمات حيث يوجد بها عيادة طبية, ومركز للشرطة, ومتجر صغير, وخدمة غسيل ملابس بالإضافة إلى كنسية في القبو.

ويوصف البعض هذه البناية بالقرية العمودية, حيث أن جدرانها رفيعة جدا, حيث لا يوجد مجال لكتمان الأسرار.

التعايش بين سكان قرية ويتير

وبما أن جميع سكان القرية يعيشون في مبنى واحد, فلا داعي لنتعجب من هذا التعايش بين المسيحين والعاملين في حانات الخمور ورجال الشرطة وأعضاء مجلس القرية وحتى تجار المخدرات, الكل يتقاسم نفس المرافق ويصعدون بنفس المصعد.

الطقس في ويتير

يتسم الطقس في ويتير بالقسوة بعد الشيء, حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 ميلا في الساعة, وتساقط الثلوج يصل إلى 250 بوصة.

اتصال ويتير بالعالم الخارجي

تتصل القرية بالعالم الخارجي من خلال البحر فقط, أو نفق طويل يمر عبر الجبال وتستطيع عبوره فقط في النهار.

التعليم في ويتير

في ويتير حيث بناية بيجيتش لا توجد مرافق تعليمية بداخل المبنى الذي يعيش بها سكان القرية, لذلك يذهب الأطفال لمبنى دراسي يقع خلف بناية بيجيتش, وبسبب سوء الأحوال الجوبة, لا يمكن الذهاب للمدرسة إلا عن طريق نفق تحت الأرض.

السياحة في قرية ويتير

على الرغم من وجود مبني واحد فقط يسكنه كل أهل القرية إلا أنها تحتوي على غرفة لاستقبال السياح, ويتم تأجير سرائر للمبيت في طابقيين من طوابق المبنى, وتم إمداد تلك الغرف بمناظير ليتمكن السياح من مشاهدة رعى الماعز وقفزات الحيتان وغير ذلك من المناظر الطبيعية الخلابة.