شاطىء كوباكابانا

شاطئ كوباكانا ليلا

شاطئ كوباكانا ليلا

شاطئ كوباكانا بالبرازيل

شاطئ كوباكانا بالبرازيل

شاطئ كوباكانا

شاطئ كوباكانا

شاطئ كوباكانا في ريو دي جانيرو

شاطئ كوباكانا في ريو دي جانيرو

شاطئ كوباكانا في ريو دي جانيرو

شاطئ كوباكانا في ريو دي جانيرو

البرازيل هي الدولة التي تمتلك أكبر تنوع بيولوجي على مستوي العالم، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للكثير من محبي الطبيعة حيث التنوع الهائل في التضاريس من الجبال والأنهار والبحيرات والتلال، والشواطئ الخلابة التي تحتوي مياهها على حياة بحرية نادرة ومتنوعة من الشعاب المرجانية والأسماك الخلابة. ومن أهم شواطئ البرازيل التي تقع في المنطقة الجنوبية من ريو دي جانيرو هو شاطىء كوباكابانا.

المنطقة التي يقع فيها شاطئ كوباكابانا هي واحدة من أشهر المناطق على مستوى العالم بجمالها حيث تجمع بين المياه الزرقاء الخلابة  والرمال الذهبية الناعمة النظيفة، والجبال التي تحتضن المكان وتحيطه لتزيد من روعة الشاطئ الذي يطل على المحيط الأطلسي بشواطئه الممتدة، والذي يجعل هذا الشاطئ مميز للغاية هو طوله الذي يمتد لـ 4 كيلومترات، ويحتوي على عدد كبير جدًا من الفنادق التي تتيح جميع الخيارات كما يمكنك منه الانطلاق إلى عدة شواطئ أخرى هي: "إبانيما" أو "لوبلان" أو "فلامنكو" التي تبعد بعض الكيلومترات فقط عن كوباكابانا ويمكن الوصول لها مشيًا.

في هذا المقال سوف نقوم بجولة في هذه المنطقة السياحية الخلابة لنتعرف على أهم أنشطتها: 

منطقة شاطئ كوباكابانا

منطقة شاطئ كوباكانا هي منطقة حيوية حيث يعيش بها أكثر من 160.000، وهي منطقة مزدحمة مما جعلها تحفل بالخدمات لتلبية احتياجات من يسكنوها، فهناك أكثر من 40 خط سير للحافلات المختلفة التي تخدم كوباكابانا، كما يوجد ثلاث محطات لمترو الأنفاق هي: كانتاجالو ، سيكويرا كامبوس و Cardeal Arcoverde. كما هناك ثلاثة شوارع رئيسية موازية لبعضها البعض: شارع المحيط الأطلسي، والذي يتكون من 6 حارات، على مدى 4 كم من شاطئ البحر سبيلا ، نوسا سينهورا دي كوباكابانا الجادة و باراتا ريبيرو / راؤول ، وكلاهما يتكون من 4 حارات بطول 3.5 كم . شارع باراتا ريبيرو يتغير اسمه إلى شارع راؤول بعد سا فريري. وهناك أربع وعشرين من الشوارع التي تتقاطع على كل الشرايين الرئيسية الثلاث، وسبعة شوارع أخرى تتقاطع مع بعضها.

يمتد شاطىء كوباكابانا في شارع برنسيسا إيزابيل بوستو دويس "برج مراقبة الحرس الثاني" حتى بوستو سيس وفورت دوكي دي كاكسياس الذي بني في 1779. وهناك نوعان من الشواطئ الصغيرة : واحد داخل فورت كوباكابانا الحصن التاريخ القديم الذي عام 1914 والثاني عند حي ايبانيما الشهير.

الأنشطة السياحية في كوباكانا

  • كوباكانا هي منطقة سياحية حافلة بالنشاطات التي يمكن القيام بها حيث تنتشر بها المطاعم التي تقد اطباق مميزة أشهرها: أطباق السمك الطازج، بالإضافة إلى المقاهي والحانات والنوادي الليلية والملاهي، وتقام كل هام احتفالات ضخمة لرأس السنة في هذا الشاطئ ويقبل على هذه الاحتفالات الملايين من الجمهور. 
  • ويقوم أيضًا الشاطئ بتنظيم كأس العالم للكرة الشاطئية كما يعد فضاء مفتوحا لعرض المنحوتات الرملية والتماثيل التي يبدعها أشهر الفنانين البرازيليين.
  •  كما أن المنطقة واحدة من "المناطق الأولمبية " خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في عام 2016 .
  • الخيارات الفندقية في الشاطئ السياحي متنوعة للغاية حيث يحتوي كورنيش كوباكانا على العديد من الفنادق الراقية، ومن أشهر هذه الفنادق: فندق كوباكابانا بالاس، والمعروف بفندق الست نجوم، وهو فُندق رائع يرتاده الزائرون من ملوك، ومشاهير، ونجوم، ورؤساء دول.
  • وتعتبر منطقة كورنيش كوباكابانا مركزا سياحيا مزدهرا تنتشر فيه الفنادق الراقية، أشهرها فندق "كوباكابانا بالاس" ذو الستة نجوم، والذي يدهش زائريه بروعته وبهائه وأصالته، كما أنه يعد قبلة العديد من النجوم والمشاهير والملوك ورؤساء الدول.
  •  يستقبل الشاطئ ملايين السياح في احتفالات رأس السنة، وأيضا خلال كرنفال مدينة ريو دي جانيرو الذي تتنافس فيه مدارس السامبا سنويًا على إحراز لقب بطولة الكرنفال.ويتحول الشاطئ ليلا إلى ساحة مفتوحة للرقص على إيقاعات السامبا والسالسا لإبداع لوحة فنية يشارك فيها السياح الأجانب كما البرازيليون على حد سواء.
Copacabana, Rio de Janeiro - State of Rio de Janeiro, Brazil