افضل الاماكن السياحية في كويمبرا البرتغال

آثار كونيمبرجا

آثار كونيمبرجا

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

نهر ريو انديجو

نهر ريو انديجو

قلعة اوريم

قلعة اوريم

تعتبر مدينة كويمبرا - ثالث أكبر مركز حضاري في البرتغال- واحدة من اجمل وجهات السياحة في البرتغال، بفضل ما تضمه من مواقع تاريخية ومناظر طبيعية ساحرة،كما توفر هذه المدينة المميزة الكثيرة من الانشطة المميزة لزوارها، وفيما يلي يعرض موقع سائح افضل اماكن السياحة في البرتغال كويمبرا.

افضل اماكن السياحة في البرتغال كويمبرا

قلعة أوريم

قلعة اوريم

تعتبر قلعة أوريم واحدة من اهم اماكن السياحة في البرتغال،وهي واحدة من نماذج العمارة الإيطالية العسكرية في مدينة كويمبرا، تم إدراجها كنصب تذكاري وطني عام 1910 م،  ومنذ ذلك الوقت وهي وجهة سياحية جذابة، يتوافد اليها اعداد كبيرة من السياح كل عام، لمشاهدة تصميمها المعماري الفريد و المشاهد الطبيعية المحيطة بها.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

تصنف الحديقة النباتية في جامعة كويمبرا كواحدة من أجمل الحدائق الأوروبية، بفضل مشاهدها الطبيعية الممتدة على مساحة 13 فدان، وتضم خلالها مجموعة من الأشجار الاوروبية، التي تم غرسها في القرن الثامن عشر، بالإضافة الى عدد كبير من النباتات المتنوعة مثل أشجار الخيزران و51 نوع من الأوكالبتوس،  كما ينتشر بالحديقة عدد كبير من الطيور الملونة و السناجيب البنية.

آثار كونيمبرجا

آثار كونيمبرجا

يعتبر هذا الموقع من اهم اماكن السياحة في البرتغال، بفضل ما يضمه من آثار رومانية ونصب تذكارية، كما يوجد بالموقع مجموعة من اجمل الحفريات والنقود والأدوات التي تكشف للزوار تاريخ مدينة كويمبرا، ويوجد بهذا الموقع مطعم و مقهى لتقديم أشهى الأطباق والمشروبات للزوار، كما يمكنكم شراء بعض الهدايا التذكارية محلية الصنع  من المتجر الصغير الموجود هناك.

قوس ألمدينا

يعتبر قوس ألمدينا واحد من أقدم اماكن السياحة في مدينة كويمبرا، وهو عبارة عن جزء من البوابة  الاصلية في المدينة القديمة في كويمبرا، ويعود تاريخ تأسيسه الى القرن التاسع الميلادي، ويتكون قوس ألمدينا من زوج من الابراج المرتبطة بقوس، والجدير بالذكر ان هذا القوس تم تغييره وترميمه  في القرن 12 الميلادي.

Praça do Comércio

لا تكتمل السياحة في البرتغال بدون زيارة ساحة Praça do Comércio الموجودة بمدينة كويمبرا، حيث تعتبر هذه السياحة بمثابة  المحور التجاري للمدينة بفضل ما تضمه من محلات تجارية وبوتيكات ومقاهي ومطاعم، ولذلك تعتبر هذه الساحة واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في كويمبرا.

كنيسة ساو تياجو

تعتبر كنيسة ساو تياجو واحدة من أجمل كنائس البرتغال، بفضل ما تضمه كنيسة ساو تياجو من واجهة مميزة خاصة في فترة الليل، كما تحتضن الكنيسة بالداخل  بقطعة مذبحية من الخشب المذهل، التي تجذب الكثير من السياح لزيارتها.

نهر ريو انديجو

نهر ريو انديجو

تعتبر رحلات القوارب والتجديف في نهر ريو انديجو - اكبر انهار البرتغال - واحد من اجمل الأنشطة التي يمارسها السياح عند زيارة مدينة كويمبرا، كما ينتشر على طول النهر عدد كبير من الفنادق والمطاعم السياحية الرائعة، التي توفر اجمل الاطلالات لزوارها.