ماديرا

ارخبيل ماديرا

ارخبيل ماديرا

بيوت ارخبيل ماديرا

بيوت ارخبيل ماديرا

الليل في ارخبيل ماديرا

الليل في ارخبيل ماديرا

جزر ارخبيل ماديرا

جزر ارخبيل ماديرا

ارخبيل ماديرا من الاعلى

ارخبيل ماديرا من الاعلى

ماديرا هي عبارة عن أرخبيل كبير مكون من مجموعة من الجزر السياحية ، تقع في المحيط الأطلسي، في شمال غرب قارة أفريقيا، وهي تابعة لدولة البرتغال، وعاصمتها جزر فونشال، اكتشفها مجموعة من الملاحين البرتغاليين في عام 1419م، وسميت بماديرا بسبب توفر الأخشاب فيها، أما اللغة التي يتحدث بها سكان ماديرا هي واحدة من أكثر اللغات رومانسية في العالم وهي البرتغالية، ولكن يوجد بعض السكان يتحدثون اللغة الأستورية، وتقع ماديرا على بعد 520 كم من الساحل الإفريقي، بينما تقع على بعد 1000 كم من أوروبا، وتتميز أراضي ماديرا بأنها عبارة عن سلسلة من جزر بركانية تعود لأكثر من عشرين مليون سنة.

صيد الحيتان والدلافين في ماديرا

بخلاف وجود الزراعة كمهنة لكسب المال في ماديرا يوجد أيضا مهن أخرى مثل صيد الحيتان والتي تنجذب لمنطقة جزر ماديرا من كل الدول إلى "المحيط الأطلسي "الخطر .

واستقر صيادو الحيتان في "الأزوريس" في "ماديرا" منذ عهد قريب نسبياً، لهذا السبب لم تتقدم محطة صيد الحيتان الأولى هناك قبل عام 1994 م.

والغريب أن الصيادين لم يستعملوا المدافع عكس العديد من أساطيل صيد الحيتان، حيث كان سكان ماديرا يستخدمون قوتهم الجسدية في الصيد.

السياحة في ماديرا

  • مدينة فونشال الجميلة
    هي عاصمة ماديرا وهي صغيرة لدرجة تكفي لاكتشافها في يوم واحد, حيث تحتوي على منازل رائعة وملونة, وسوق ملون البلدة القديمة, وفن الجرافيتي الذي حول شارع روا دي سانتا ماريا إلى معرض لرسومات الجدران في الهواء الطلق.
  • استكشاف الجزيرة
    تمتلك الجزيرة الكثير من المشاهد والأماكن الرائعة خاصة التي توجد على الساحل الشمال, وينصح المغامرون بأن تجرب القيادة على طول الشريط الساحلي الوعر للاستمتاع بأجمل الزهور والتلال المغطاة بأشجار الموز.
  • الحيتان ومشاهدة الدلافين
    يوجد بها حوالي 80 نوعا من الثدييات البحرية التي توجد في جميع أنحاء العالم وبذلك تكون ماديرا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان والدلافين, 29 من تلك الأنواع يمكنك أن تجده في ماديرا على مدار السنة، وهناك فرصة مرتفعة أن ترى على الأقل ما بين 1-2 أنواع من الدلافين بجوار قاربك.
  • حوض سمك ماديرا
    هو حوض به ماء مالح ومحاط بالزجاج, تستطيع بداخلة أن تستمتع بواحدة من أكثر التجارب إثارة ومتعة وهي الغوص في 500 ألف لتر من المياه المالحة مع أسماك القرش والمئات من الأسماك الأخرى المتنوعة.
    ولا تكن قلقا أبدا حيث سيقوم ذوي الخبرة من المدربين بتدريبك على كيفية التعامل مع المعدات والتنفس تحت الماء, ويستطيع أهلك وأصدقائك مشاهدتك والتقاط الصور لك من زجاج الحوض.
  • الهبوط بالمظلات في ماديرا
    يمكنك ممارسة رياضة الهبوط بالمظلات في ماديرا حيث يوجد المكان المثالي للهبوط بين الجبال والمرتفعات حيث الجمال والسماء الصافية.
  • حمامات سباحة طبيعية داخل الصخور البركانية
    في شمال غرب الجزيرة يمكنك السباحة في مجموعة من حمامات السباحة التي خلقت ضمن إطار مجموعة من الصخور البركانية والتي تتجدد فيها مياه البحر باستمرار عن طريق ارتفاع المد.