مغارة بني عاد

كهف بني عاد في الجزائر

كهف بني عاد في الجزائر

كهف بني عاد في الجزائر، يقع كهف بني عاد في محافظة تلمسان في الجزائر، وهي تحفة فنية ربانية طبيعية وهي مغارة تراثية جغرافية وتحتوي على العديد من الكنوز الأثرية مما يزيد من جمالها، وتعتبر المغارة تحفة عالمية مواصفات خيالية.

ويأتي إليها الزوار من حول العالم للتمتع بهذا السحر الذي هو أقرب إلى الخيال، ويتميز الكهف بثبات درجة الحرارة طوال أيام العام حيث أنه على بعد 57 تحت سطح الماء على في مسافة 700 متر تكون درجة الحرارة ثابتة بنسبة 13 درجة طوال أيام العام في جميع فصول العام المختلفة.

ويحتوي المكان على العديد من المحتويات الأثرية التي يمكن التمتع بمشاهدتها ومنها.

وصف كهف بني عاد

متاحف طبيعية وقصور: يوجد بالكهف العديد من القصور والمباني التي تعتبر كمتاحف طبيعية، حيث أن سكان الكهف الأصليين في الماضي من قبائل الأمازيغ كانوا يتخذوا الكهف مأوي لهم، وحولوها إلي مكان أمن لهم ولملوكهم ولزعمائهم، ويعد أثارهم التاريخية من أجمل الأشياء التي تجذب إليها ملايين السياح سنويا من حول العالم للتعرف على هذه الحضارات القديمة وطريقة عيشها وسط مكان ساحر كهذا.

التماثيل المختلفة: يوجد في الكهف العديد من التماثيل المختلفة من عصور وثقافات غريبة حيث يوجد بعض التماثيل لأشخاص ضخمة الحجم فيعتقد البعض إنها تعود إلى قوم عاد ولكن الكهف تم تسميته بهذا الاسم نسبة لذهاب الرجل و عودته وليس لقوم عاد حيث كان يخرج الرجال من الكهف ويعودون إليه، ويوجد بعض التماثيل الأخرى من الحضارات العربية والفينيقية والرومانية وحتى الفرعونية القديمة حيث يوجد تمثال على غرار تمثال أبو الهول.

ويوجد في الكهف تمثال مهيب لأرسطو وكذلك يوجد شكل مصغر لسور الصين العظيم كما يوجد في الكهف تمثال على هيئة تمثال الحرية في نيويورك ويوجد كذلك لوحات فنية طبيعية أخري

Les Grottes de Beni Add, Tlemcen, Algeria