مدينة وهران

جمال مدينة وهران

جمال مدينة وهران

كنيسة سانتا كروز في وهران

كنيسة سانتا كروز في وهران

 مدينة وهران

مدينة وهران

كنيسة سانتا كروز في مدينة وهران

كنيسة سانتا كروز في مدينة وهران

جمال شوارع مدينة وهران

جمال شوارع مدينة وهران

مدينة وهران أحد أهم مدن المغرب العربي بشكل خاص ومدن شمال أفريقيا بشكل عام، توجد في دولة الجزائر وتعتبر أحد أقدم مدنها كما أنها ثاني أكبر المدن بعد العاصمة، تلقب بالباهية وكانت تعرف مسبقا باسم إيفري والتي تعني في الأمازيغية: الكهف، في إشارة إلى الكهوف الموجودة في التلال التي تحيط بوهران.

تاريخ مدينة وهران

تعرضت للاحتلال الإسباني سنة 1509م، ثم العثمانيين ثم الفرنسيين بعد ذلك سنة 1838م، وبقيت تحت هذا الاحتلال إلى أن استقلت الجزائر عام 1962م.

سكان مدينة وهران

يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة وفقاً لإحصائيات عام 2010م، أغلبهم من أصول بربرية، كما ينحدر بعض سكانها من منطقة الشرق الأوسط، ويوجد فيها أقلية من أوروبا.

موقع مدينة وهران

تقع على ساحل البحر المتوسط حيث تطل على الخليج المسمى باسمها في أقصى غرب الجزائر، وترتفع حوالي ستين متراً عن سطح البحر، وتبعد عن مدينة الجزائر العاصمة حوالي 432 كم.

مناخ مدينة وهران

مناخها هو نفسه مناخ البحر المتوسط الذي يسود تلك المنطقة حيث يمتاز بصيف حار جاف يلطفه نسيم البحر بعض الشيء، وشتاء معتدل الحرارة مع سقوط الأمطار في شهور الشتاء على الأرجح.

أحياء مدينة وهران

تحتوي المدينة على عدة أحياء ومن أهمها: حي السعادة، وحي المقري، وحي الحمري، وحي البدر، وحي الأمير، حي الإمام الهواري، وحي العثمانية، وحي محي الدين وغيرها.

السياحة في وهران

تعتبر وهران أحد أجمل المدن السياحية في الجزائر حيث تضم الكثير من المعالم السياحية التاريخية والدينية والأثرية، والتي تجذب السياح وتدفعهم لزياتها حيث يقدر عدد السياح ب 14 مليون زائر، ومن الأمثلة تلك المعالم: قلعة سانتا كروز التي بناها الإسبان عام 1577م حتى سنة 1604م، وكنيسة سانتا كروز.