ايسبيرغ

مسارات الدراجات في جزيرة فانو

مسارات الدراجات في جزيرة فانو

متحف Ribe Viking

متحف Ribe Viking

الطيور في حديقة بحر وادن الوطنية في ايسبيرغ

الطيور في حديقة بحر وادن الوطنية في ايسبيرغ

التنزه في جزيرة فانو

التنزه في جزيرة فانو

تمثال man meets the sea في ايسبيرغ

تمثال man meets the sea في ايسبيرغ

تعتبر ايسبيرغ أحد أجمل الأماكن السياحية الدنماركية فهي مدينة مينائية توجد على الساحل الغربي لشبه جزيرة يوتلاند التي تقع في جنوب غرب الدنمارك، بنيت ايسبيرغ في سنة 1868م وتعتبر أكبر مدينة في شبه جزيرة يوتلاند وخامس أكبر واحدة في الدنمارك، وعلى الرغم من كون ايسبيرغ ميناء صناعي في المقام الأول إلا أن هذا لم يمنع تمتعها بالجمال المعماري حيث المباني الجذابة والتي يتجلى فيها الهندسة المعمارية الدنماركية الرائعة بالإضافة إلى مرافقها الساحلية الممتعة ومتاحفها المتميزة.

أماكن سياحية رائعة في ايسبيرغ:

حديقة بحر وادن الوطنية

تضم تلك الحديقة محميات طبيعية خلابة وأراضٍ رطبة وشواطئ عتيقة،  كما تعتبر أحدث وأكبر حديقة وطنية في الدنمارك، تستخدم آلاف الطيور شاطئ الحديقة كمكان للوقوف كل عام، وأيضا في عام 2015 تم إضافتها إلى موقع التراث العالمي التابع لليونسكو.

برج المياه ومطعم الفنون بمتحف ايسيبرغ للفنون

يعود تاريخ برج المياه لعام 1897م  ولهذا السبب يعتبر من أقدم المباني في إيسيبرغ ويوجد هذا البرج في حديقة ايسبيرغ البلدية، بالقرب من الميناء الواسع، حيث يمكنك إيجاد معرض الفنون بالقرب منه والذي يضم مجموعة هائلة وشاملة من اللوحات الدنماركية التي يعود تاريخها للقرن العشرين.

 Man Meets The Sea

هو نحت يبلغ 9 أمتار، يعتبر أحد أشهر المعالم في الدنمارك، يعرفه الناس من داخلها وخارجها، ويمكنك رؤيته بوضوح من بحر الشمال وبحر وادن.

متحف Ribe Viking

هو متحف يجذب عشاق التاريخ خصوصا المهتمين بالعصور الشمالية القديمة وتاريخ الفايكنغ، حيث يضم المتحف المستوطنات الأصلية للفايكنغ حيث البيوت والمزارع والأدوات الخاصة بهم.

جزيرة فانو

جزيرة جاذبة للدنماركيين والأجانب على حد سواء، تتميز بالجو الرائع والمد والجزر المتذبذب، أحرص على ألا يفوتك وأنت فيها ركوب الدراجات في المسارات المخصصة والاستمتاع بالمشي في أحضان الطبيعة، بالإضافة ذلك تحتوي الجزيرة معالم تاريخية كتلك المخابئ التي تعود لفترة الحرب العالمية الثانية.