دار اوبرا كوبنهاغن

دار اوبرا كوبنهاغن

دار اوبرا كوبنهاغن

دار اوبرا كوبنهاغن

دار اوبرا كوبنهاغن

دار اوبرا كوبنهاغن من الخارج

دار اوبرا كوبنهاغن من الخارج

دار اوبرا كوبنهاغن ليلًا

دار اوبرا كوبنهاغن ليلًا

مسرح دار اوبرا كوبنهاغن

مسرح دار اوبرا كوبنهاغن

دار أوبرا كوبنهاغن في الدانمارك هي أحدث دار للاوبرا في العالم، وتعتبر أيضًا أكبر دار للأوبرا حيث تكلف بناؤها 300 مليون جنيه استرليني، وتقع دار الأوبرا في موقع مميز في  جزيرة هولمن في قلب العاصمة الدانماركية حيث تطل على ميناء، قام ميرسيك مكيني مولر وهو أغني رجل في الدنمارك ببناء دار الاوبرا هذه وأهداها إلى حكومة بلاده خلال حفل حضره رئىس الوزراء اندريس فوج راسموسين ووزير الثقافة برايان ميكلسين ورئىس بلدية العاصمة كوبنهاغن ينس كرامر ميكلسين. 

معلومات عن دار اوبرا كوبنهاغن

هي دار الاوبرا الوطنية في الدنمارك، تقع دار اوبرا كوبنهاغن على جزيرة هولمن وتطل على ميناء وقلب مدينة كوبنهاغن، حيث يحيط بها مجموعة من الآثار المميزة منها، قلعة أمالينبورغ الرئيسية، وكنيسة ذي ماربل تشورش، وفي المقابل قصر الملكة حيث تم أهداؤها لها، قام بتصميم المبني المهندس المشهور هينينغ لارسن في عام 2001، وتم البدء في بناؤها في نفس العام، تم الانتهاء من بناؤها في 3 أعوام فقط، وتكلف بناء دار الاوبرا نحو 383 مليون دولار، تبلغ مساحة الأوبرا 41 ألف متر مربع. ولها من الارتفاع 38 متر وهي تتسع لنحو 1400 متفرج. تم افتتاحها من خلال إقامة حفل لعرض اوبرا عايدة للموسيقار الايطالي فيردي لتفتتح بها دار الاوبرا في 26 يناير 2005، حيث نفذت جميع تذاكر الحفل.

تصميم أوبرا كوبنهاغن من الداخل

تماما مثل المسرح الملكي الدنماركي القديم في كوبنهاغن، الملكة لديها مربع خاص بها على الجانب الأيسر من القاعة، الأقرب إلى المسرح. وقد قررت الملكة ذلك عوضًا عن الموقع المركزي التقليدىـ لانها تفضل هذا الترتيب حيث تكون قريبة من رؤية الفنانين تستعد في أجنحة قبل دخول المسرح.

وقد تم تصميم بهو للراحة، استنادا إلى البحوث السلوكية على أوبيراغويرس، في حين لا تزال توفر وجهات النظر عبر بهو بأكمله واحدة من أفضل وجهات النظر على أوبرا كوبنهاغن.

وتغطي الجولات المصحوبة بمرشدين معظم المبنى، بما في ذلك قاعة المحاضرات والمناطق الخلفية.

Copenhagen Opera House, Ekvipagemestervej, Copenhagen, Denmark