هيرنينغ

متحف هيرنينغ للفن المعاصر في الدنمارك

متحف هيرنينغ للفن المعاصر في الدنمارك

متحف هيرنينغ للفن المعاصر في الدنمارك

متحف هيرنينغ للفن المعاصر في الدنمارك

كنيسة هيرنينغ

كنيسة هيرنينغ

مدينة هيرنينغ في الدنمارك

مدينة هيرنينغ في الدنمارك

شوارع مدينة هيرنينغ

شوارع مدينة هيرنينغ

تقع مدينة هيرنينغ في إقليم ميديولند في الدنمارك، تعتبر أحد أجمل مدن الدنمارك، تضم العديد من المقاهي والنوادي الرياضية كما توجد فيها مجموعة واسعة من الأماكن الثقافية والفنية، مثل متحف هيرنينغ للفنون، ومركز هيرنينغ للمؤتمرات، ومسرح الفريق، نتعرف أكثر على هيرنينغ فيما يلي.

معلومات أكثر عن مدينة هيرنينغ

  • يبلغ عدد سكان مدينة هيرنينغ 47,765 نسمة وذلك حسب إحصائيات سنة 2014.
  • يبلغ ارتفاع هيرنينغ عن سطح البحر قرابة 58 متر، وتبلغ مساحتها 1323.5 كم².
  • تأسست مدينة هيرنينغ في بداية القرن التاسع عشر خلال فترة الاستصلاح الصحي.
  • تضم هيرنينغ  أيضا مركز المؤتمرات بتنظيم الكثير من العروض المسرحية من قبل بعض الممثلين المعروفين محليا أو دوليا، بالإضافة إلى وجود الكثير من الحفلات الموسيقية.

أهم المعالم السياحية في مدينة هيرنينغ

متحف هيرنينغ للفن المعاصر

أحد أهم المتاحف المميزة في هيرنينغ،  يعرض الكثير من المعارض في السنة من خلال أكبر الفنانين الدانماركيين المعاصرين، والعالميين، يوجد فيه غرفة للاجتماعات، وورشة عمل، وقاعة للمحاضرات  تستوعب 150 ضيفا، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من أعمال الفن الحديث، افتتح في عام 2009م،وتأسس المتحف على يد صانع القمصان الشهير آجيه دامجارد، حيث قام بتأسيسه مع المهندس المعماري ستيفن هولس.

كنيسة هيرنينغ

صممت على يد المهندس المعماري سي أى وانهولت في عام 1889، تحتوي على لوحة أثرية تعتبر من أكثر اللوحات إثارة للإعجاب في الكنيسة، وهي لوحة مطلية تم الانتهاء منها في عام 1915، تعرض هذه اللوحة وعظ يسوع، وتعتبر هذه الكنيسة من الكنائس على الطراز الرومانسكي.

ساحة تورفيت

تضم ساحة تورفيت بعض المباني الجميلة بالإضافة إلى أحد البنوك الدنماركية، وهناك مبنى آخر رائع في الساحة هو فندق Hotel Eydes والذي تم بناؤه في عام 1893، ويوجد في الساحة بالقرب من الفندق منحوت جميل يسمى (Siddende Dame). تم نحته بواسطة النحات البريطاني الشهير هنري مور خلال ما بين 1898إلى 1986، وتعتبر ساحة تورفيت الساحة الرئيسية في هيرنينغ.