معلومات عن مدينة الرياض

مدينة الرياض

مدينة الرياض

برج المملكة في الرياض

برج المملكة في الرياض

قصر المصمك

قصر المصمك

جامع الامام تركي بن عبدالله

جامع الامام تركي بن عبدالله

مهرجانات مدينة الرياض

مهرجانات مدينة الرياض

تقع مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وتعتبر الرياض  العاصمة السياسية و الادارية للمملكة و تقع علي بعد حوالي 800 كم عن مكة المكرمة  و تعد الرياض أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية حيث مساحتها حوالي 1435 كم مربع . و تتميز مدينة الرياض بانها تضم العديد المعالم السياحيه الطبيعية من وديان وصخور جيرية و كثبان رملية .

مناخ الرياض :

يعتبر مناخ الرياض مناخ صحرواي حيث حار في الصيف و بارد في الشتاء و تتعرض الرياض لعواصف ورياح رملية كثيرة .

السياحة في الرياض :

تعد الرياض من اشهر الوجهات السياحيه في السعودية فهي تضم العديد من المعالم التاريخية العريقه فيها الكثير من المتاحف التي يقصدها العديد من السياح للتعرف علي تاريخ ومعالم المدينة و ايضا تقام بها بعض الانشطه السياحيه الاخري كالمهرجانات الثقافيه و التراثيه والشعرية وهذا النوع من المهرجانات يجذب اليه الكثير من السياح داخل و خارج المدينة كما انها لا تخلو من الطبيعة الخلابة حيث يقام بها معرض سنوي " مهرجان ربيع الرياض " حيث تزدهر به الزهور والنباتات وتزين الحدائق في لوحة فنيه رائعه ينجذب اليها السياح للتعرف علي الزهور و الاستمتاع بالتنزه بالحدائق .

أشهر معالم سياحية في الرياض :

قصر المصمك :

يعد قصر المصمك من المعالم التاريخية العريقة و الهامة حيث كان له دور وأُثر تاريخي في تاريخ المملكة العربية السعودية وهو يتكون من اربع ابراج ويعتبر حصن عريق .

برج المملكة :

هو من المباني الحضارية الحديثه حيث يعد برج المملكة ثالث اكبر مبني في العالم و ثالث أطول ناطحة سحاب في المملكة .

جامع الامام تركي بن عبدالله :

يطلق عليه الجامع الكبير ويقع وسط مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم وقد تم انشاءه  خلال عهد الامام تركي بن عبدالله مؤسس الدولة السعودية الثانية .