وجهات سياحية قريبة من السعودية لعطلة عيد الاضحى 2019

قصر القلشة في الحائل داخل السعودية

قصر القلشة في الحائل داخل السعودية

قرية المفتاحة في أبها داخل السعودية

قرية المفتاحة في أبها داخل السعودية

مسجد الرسول في تبوك داخل السعودية

مسجد الرسول في تبوك داخل السعودية

مدينة فتحية في تركيا

مدينة فتحية في تركيا

مدينة الأقصر في مصر

مدينة الأقصر في مصر

جزيرة لؤلؤة في قطر

جزيرة لؤلؤة في قطر

رمال وهيبة في سلطنة عمان

رمال وهيبة في سلطنة عمان

يأتي عيد الأضحى هذا العام بإجازة غنية بالوقت والمال حيث الاستمتاع بالسفر والتجول بين دول العالم والأماكن السياحية من حولنا، ويمكنك كمواطن سعودي الاستمتاع بالكثير من وجهات سياحية في السعودية أو قريبة منها حيث المناظر الخلابة والمغامرات التي لا تنتهي، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على وجهات سياحية في السعودية أو قريبة منها للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وجهات سياحية داخل السعودية

تضم السعودية عدد من الوجهات السياحية الداخلية الرائعة وفيما يلي بعض منها:

مدينة حائل

تقع مدينة حائل في المملكة العربية السعودية حيث تضم مجموعة من الحدائق والمتنزهات التي تتميز بمساحاتها الواسعة الخضراء مثل منتزه شلالات القلعة وقصر القشلة وحديقة الزيتون وبرك درب زبيدة وفوهة بركان هتيمة.

منطقة أبها

تقع منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية حيث تضم الكثير من المناظر الجميلة والقمم الجبال الشهيرة والمعالم الرائعة مثل الجبل الأخضر ومنتجع أبها الجديدة وبحيرة سد أبها ومنتزه أبو خيال أبها وقرية المفتاحة وقصر الملحة.

مدينة تبوك

تقع مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية، وتتميز السياحة في تبوك بالروعة والتعدد ومن أهم الأماكن السياحية هناك متحف تيماء ووادي قراقر ومسجد الرسول ومنتجع شاطئ القف السياحي بتبوك وحديقة تبوك المائية.

وجهات سياحية خارج السعودية

تركيا

تتميز تركيا بكونها أحد أجمل أماكن السياحة في عيد الأضحى حيث أنها واحدة من أحدث وجهات السياحة العالمية لما تتميز به من تنوع وما تتمتع به من مقومات سياحية رائعة المنتجعات السياحية والمناظر الخلابة والأماكن الطبيعية بالإضافة إلى مراكز التزلج والمعالم التاريخية ومن أهم أماكن السياحة في تركيا مدينة يلوا تركيا ومدينة بورصة ومدينة فتحية وأنطاليا واسطنبول وأولوداغ وأنقرة.

مصر

تتميز مصر بوجود وجهات سياحية كثيرة ومتنوعة مثل الأماكن السياحية الفرعونية العريقة كالأهرامات والمعابد والأقصر وأسوان وغيرها من الأماكن الرومانية ذات الطابع الخاص بفترة حكم الإسكندر وكليوبترا وغيرها مثل إسكندرية وأيضا يوجد النيل والأماكن والأبراج الفنادق العصرية التي تتناسب مع متطلبات سياح هذا العصر وخاصة في عيد الأضحى المبارك.

سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان في جنوب غرب آسيا، تضم الكثير من المعالم السياحية حيث تتميز السياحة في عمان بالتنوع والتميز فهي موطن للكثير من الجبال والصحاري الشاسعة وبعض الأماكن الخضراء الرائعة التي تجذب السياح والسكان المحليين ليتمتعوا بأماكن السياحة في عمان، ومن أشهر أماكن السياحة والاستجمام في سلطنة عمان مضايق مصندم ورأس الحد ورمال وهيبة وشاطئ اللبان وحصن نيزوى.

قطر

تقع دولة قطر في شبه الجزيرة العربية، وهي إحدى الدول الخليجية الواقعة في جنوب غرب آسيا كما أنها تطل على الخليج العربي ولها حدود بريّة مع المملكة العربية السعودية من الجنوب ومن أشهر وأفضل وجهات السياحة في قطر سوق واقف وكورنيش الدوحة ومنتزه أسباير وجزيرة لؤلؤة قطر وغيرها من المعالم الرائعة.