غوتنبرغ

شوارع مدينة غوتنبرغ

شوارع مدينة غوتنبرغ

أونيفرسوم غوتنبرغ

أونيفرسوم غوتنبرغ

حديقة سلوستكوجين الوطنية

حديقة سلوستكوجين الوطنية

متحف الفنون في غوتنبرغ

متحف الفنون في غوتنبرغ

القنوات المائية في مدينة غوتنبرغ

القنوات المائية في مدينة غوتنبرغ

تقع مدينة غوتنبرغ في السويد وتعتبر ثاني أكبر مدنها، تحتوي المدينة على أماكن سياحية رائعة، كما أنها تشتهر بالثقافة والتاريخ والفرص الفريدة للسياحة والمتعة، تأسست عام 1621من قبل الميثاق الملكي، كما أن بها فولفو والتي تعتبر المركز الرئيسي للرياضة وفرق كرة القدم، وفيما يلي بعض من أهم أماكن سياحية متميزة في غوتنبرغ:

ملاهي ليسبرج في غوتنبرغ

أحد أهم الأماكن السياحية وأكثرها جاذبية في مدينة غوتنبرغ، حيث يزورها حوالي 3 مليون زائر سنويا لأنها تصنف كأكبر متنزه في الدول الاسكندنافية، ويسهل الوصول إليها من وسط المدينة، فهي مكان مثالي ورائع لمحبي المغامرة حول العالم، ويفضلون زيارتها في الفترة من يوليو وحتى نهاية ديسمبر من كل عام.

المأكولات البحرية الطازجة

يمكنك الاستمتاع بتذوق المأكولات البحرية الطازجة في المطاعم المحلية المتميزة المنتشرة في مدينة غوتنبرغ.

ضاحية حاجه

تعد مركز سياحي هام ورائع لأنها تحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي والمعارض الفنية المتميزة التي تقع في شكل صفوف بين البيوت الخشبية التاريخية، تأسست الضاحية في القرن الـ17 وستكون فرصة رائعة لك للتعرف على الحياة التقليدية هناك.

المتاحف في غوتنبرغ

تتمتع مدينة غوتنبرغ بمجموعة رائعة من المتاحف مثل متحف غوتنبرغ للفنون والذي يضم مجموعة متميزة من أعمال رسامين مشهورين مثل روبنز وبيكاسو.

كما يمكنك زيارة أحد أهم المتاحف وأكثرهم زيارة في غوتنبرغ وهو متحف فولفو الذي يتابع تطور سيارات فولفو والمحركات البحرية والحافلات والشاحنات، منذ القدم حتى اليوم.

أونيفرسوم

يعتبر أونيفرسوم أكبر مركز علمي في السويد، فهو يحتوى على 7 طوابق حيث الاستمتاع الكامل بين الغابات المطيرة وأحواض المياه ذات أسماك القرش وورش العمل التجريبية، أيضا سيكون الأمر أكثر متعة مع العائلة وبصحبة الأطفال.

شاحنات الطعام

تنتشر في الشوارع الرئيسية بغوتنبرغ العروض الرائعة للناس الذواقة والمحبة للطعام أكثر من غيرها من مدن السويد.

سوق السمك القديم

هو سوق شهير جدا في غوتنبرغ يرجع تاريخه لعام 1874 حيث يمكنك العثور على كل أنواع الأسماك الطازجة هناك.

القنوات المائية في غوتنبرغ

لا يجب أن يفوتك أبدا استخدام القوارب في اكتشاف القنوات المائية الرائعة في غوتنبرغ.

حديقة سلوتسكوجين الوطنية

تقع في جنوب غرب مدينة غوتنبرغ، بها حديقة حيوانات للحيوانات الأليفة حيث يمكنك اصطحاب الأطفال، وتعتبر الحديقة الرئيسية في المدينة.