لابلاند

جمال الطبيعة في لابلاند

جمال الطبيعة في لابلاند

القمر في أرض لابلاند

القمر في أرض لابلاند

فندق الأشجار في الشتاء

فندق الأشجار في الشتاء

اللعب بالثلوج في لابلاند

اللعب بالثلوج في لابلاند

الغرف الجليدية في إقليم لابلاند

الغرف الجليدية في إقليم لابلاند

لابلاند إقليم يوجد في أقصى الشمال السويدي، يعرف عن إقليم لابلاند أنه واحد من المناطق المثيرة والغريبة في العالم، إقليم لابلاند يقارب البرتغال في المساحة لكن عدد سكانه حوالي 200 ألف نسمة.

ما الذي يميز لابلاند؟

تتميز لابلاند بالعديد من البحيرات والغابات التي لا يمكنها إحصاءها، كما يوجد بها خدمة سكنية ممتازة ومتنوعة للسياح، حيث يوجد هناك مئات الأكواخ الخشبية حمراء اللون تحتوي على كل سبل الراحة والرفاهية للنزلاء والزوار وأيضا يوجد عشرات الفنادق والنزل.

الشعب السامي  

يتميز الاقليم بأنه بيئة اجتماعية ذات ثقافة معروفة حيث يسكنه الشعب السامي، وهو الشعب الأصلي للدول الاسكندنافية، والذي استوطن أرض لابلاند قبل نحو 12 ألف عام.

الجغرافيا الساحرة

مما لاشك فيه أن جغرافيا لابلاند ساحرة بما تزخر به، حيث الطبيعة الخلابة والموارد الطبيعية العديدة.

شمس تشرق في منتصف الليل

تتميز شمس لابلاند بأنها تشرق في منتصف الليل.

ألاسكا الأوروبية

سميت لابلاند بألاسكا الأوروبية لما تشتهر به من حيوانات برية كغزلان الرنة والدببة الشهباء والطبيعة الخلابة.

الأكلات البحرية المميزة في لوليلا

لوليلا هي عاصمة أقليم لابلاند وأكبر مدنها حيث يمكنك زيارة وسط المدينة لتشتري المنتجات الجيدة والألبسة السويدية الرائعة، وأيضا يمكنك تناول الأكلات البحرية الطازجة التي تقدم في الميناء القريب من وسط المدينة.

قرية كنيسة غاميلستا

هي منطقة مدرجة على قائمة اليونيسكو لحماية التراث العالمي منذ عام 1996، وتوجد على بعد 7 كم من لوليلا، وتتكون القرية من 424 من البيوت الخشبية المطلية باللون الأحمر التقليدي والتي تتميز بالصغر والقدم والمنتشرة حول كنيسة «نيدرلوليلا» التي بنيت في القرن الخامس عشر.

فنادق غريبة في لابلاند:

ويوجد في لابلاند فندقان غريبان حيث لا يمكنك زيارتها بدون الإقامة فيهما فهم وجهة سياحية  متكاملة فبجان النظافة والفخامة والرفاهية، نجد تصميمهما الرائع والذي يعتبر تحفة فنية في حد ذاتة.

1- فندق الأشجار

يمكنك الإقامة في فندق الشجرة حيث حياة العصافير والطيور والذي يتكون من 6 غرف كبيرة شيدت على الأشجار داخل غابات قرية هارادز على بعد 70 كم من عاصمة لابلاند، فعلى الرغم من ارتفاع الفندق نحو4 ل 6 أمتر عن الأرض إلا أنها مجهزة بكل الوسائل المتقدمة.

2- فندق الجليد

هو أكبر وأول فندق جليدي في العالم، ويعاد بناءه كل عام باستخدام كتل الثلج المكونة من مياه مجمعة من نهر تورنة،  ويتكون من 60 غرفة جليدية، ويفتح الفندق أبوابه حتى الربيع ثم يترك ليذوب ويتدفق إلى نهر تورنة من حيث جاء.