سوق الحرير

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في الصين

سوق الحرير في بكين عاصمة الصين يعد من معالم العاصمة، وهو ليس شارعا بالمعنى الحرفى، وإنما عبارة عن «مول» للتسوق مكون من عدة طوابق يحتوى على كل ما تنتجه الصين وبجودة عالية متميزة وباسعار جيدة.

سوق الحرير اشتهر بتجارة المنسوجات عالية الجودة وخاصة الحرير منذ قرون عديدة ويقع فى منطقة «جيانقو» وهى من الأحياء الراقية فى بكين وبه العديد من السفارات الأجنبية منها سفارة مصر.

يعد سوق الحرير اكبر واهم الأسواق بالنسبة للسائحين، ويقع بالقرب من منطقة يقع على مساحة 28,000 متر مربع ويحتوي على ما يقرب من 1500 متجر صغير واصبح شارعا تجاريا شعبيا تباع فيه بصورة رئيسية الملابس المصدرة الى الخارج والمنسوجات الحريرية والتذكارات السياحية.

يعود تاريخه إلى ثمانينيات القرن العشرين عندما كان شارع ضيق ممتلئ بالزحام وبه عربات لبيع الحرير بأسعار زهيدة وعربات بيع المجوهرات ثم تم نقله إلى المبني الجديد المكون من ست طوابق من جانب السلطات المعنية.

يتميز سوق الحرير بوجود التحف والإكسسوارات والمجوهرات والشاي الصيني والكتب واللؤلؤ والسجاد والملابس والأعشاب والهدايا التذكارية وتماثيل العجين والرسم باليد والورق المقصوص حيث يعد متحف شعبي للثقافة الصينية.

كما تعد ملابس أسرة "تانغ" من أكثر البضائع التي تلقي رواجاً بين الأجانب في سوق الحرير بجانب الخزف الصيني والشاي كما أن هناك مرافق أخري في السوق مهمة مثل المصارف والبنوك ومكاتب البريد وأجهزة الصرف الإلكتروني.

تقتضي أداب الأسواق الصينية عدم لمس البضاعة بدون إذن البائع وتجد الماومة أو الفصال أمر ضروري في السوق حيث تعرض البضائع بأثمان عالية وعند المساومة ينخفض سعرها بثمن لا يصدق ويستقطب السوق حوالي 20000 زائر في الأسبوع.

يعبر سوق الحرير عن اصالة الصين التجارية والتاريخية والثقافية فهو تجربة تستحق الزيارة وإستكشاف المجتمع الصيني.

Silk Street, Xiushui East Street, Beijing, China