قولانغيو

المناظر الطبيعية الخلابة في جزيرة قولانغيو في الصين

المناظر الطبيعية الخلابة في جزيرة قولانغيو في الصين

صخرة ضوء الشمس في جزيرة قولانغيو في الصين

صخرة ضوء الشمس في جزيرة قولانغيو في الصين

شوارع جزيرة قولانغيو

شوارع جزيرة قولانغيو

حديقة شوذانغ في جزيرة قولانغيو

حديقة شوذانغ في جزيرة قولانغيو

جزيرة قولانغيو

جزيرة قولانغيو

تقع جزيرة قولانغيو قبالة ساحل مدينة شيامن في جنوب الصين، تشتهر جزيرة قولانيغو بالهندسة المعمارية المتنوعة وبالشواطئ الخلابة والممرات المتعرجة، تعتبر أحد أكثر المناطق جاذبية في الصين لما تتمتع به من جمال ونظافة ومناظر رائعة.

معلومات عن جزيرة قولانغيو

مساحة جزيرة قولانغيو

تقدر مساحة الجزيرة بحوالي 2 كم مربع

سكان جزيرة قولانغيو

أكثر من 20 ألف نسمة

المواصلات في جزيرة قولانغيو

المركبات الوحيدة المسموح بها هي العربات الكهربائية الصغيرة ومركبات الخدمة الحكومية الكهربائية لذلك تتميز الجزيرة بكونها خالية من المرور والتلوث والضوضاء فيذهب السياح إليها لاستنشاق الهواء النقي وللاسترخاء.

أمتع الأنشطة السياحية في جزيرة قولانغيو

يمكنك التجول في الجزيرة حيث الهواء النقي والهدوء والأشجار الخضراء والزهور الجميلة بالإضافة للبيوت ذات الطراز المعماري الكلاسيكي الرومانسي والمصممة على النمط الأوروبي والصيني.

أهم أماكن سياحية في جزيرة قولانغيو

صخرة ضوء الشمس

هي أعلى نقطة في الجزء الجنوبي من جزيرة قولانغيو، تحتوي على أجمل الصخور والقمم الجبلية العالية ويعود تاريخ المنطقة لأكثر من 400 سنة، يمكنك التجول في هذه المنطقة لكن يجب عليك الحذر لأن الصخور هناك شديدة الانحدار كما يمكنك إلقاء نظرة شاملة على الجزيرة كلها والتقاط الكثير من الصور التذكارية الرائعة.

حديقة شوذانغ

تنقسم هذه الحديقة إلى قسمين هما حديقة البحر الخفي وحديقة التلال، بنيت عام 1931م وافتتحت للزوار عام 1955م، سترى في هذه الحديقة تضاريس رائعة رغم انحدارها الشديد كما سترى القاعات والأجنحة و12 كهف و44 جسر وكلهم رائعي الجمال حيث ستستمتع بمشاهدتهم والتجول فيهم.

يتميز مناخ الحديقة بأنه شبه استوائي حيث يكون حار في الصيف، وبارد في فصل الشتاء، أما فصلي الربيع والخريف فالجو معتدل لذلك يعتبرا أفضل أوقات الزيارة.

مواعيد دخول حديقة شوذانغ

من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً

أسعار تذاكر الدخول في حديقة شوذانغ

يبلغ سعر التذكرة: 80 يوان صيني