أفضل الأوقات لزيارة الفلبين

جزيرة بالاوان

جزيرة بالاوان

جزيرة سيبو

جزيرة سيبو

 جزيرة بيسايا

جزيرة بيسايا

 جزيرة مينداناو

جزيرة مينداناو

تقع الفلبين في جنوب شرق اسيا ،غرب المحيط الهادئ ،وتضم جمهورية   الفلبين 7000   جزيرة ساحرة من أجمل  الجزر الموجودة بالعالم، وينتشر فيها  الكثير من الغابات الاستوائية والشواطئ الساحرة  ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية بالإضافة لأجمل الشلالات والكهوف، وأفضل أماكن الغوص في العالم، والكثير من الأماكن السياحية والترفيهية ، ولذلك  تعد الفلبين بلد مليئة  بالمغامرات وأجواء المتعة والمرح ،كما يتسم  شعبها  بكرم الضيافة.

مناخ الفلبين

تقع جمهورية الفلبين في منطقة المناخ  الاستوائي فهو حار وممطر في فصل الصيف وجاف ومعتدل في فصل الشتاء وتعتبر الفترة بين شهر اكتوبر وأواخر شهر نوفمبر افضل وقت من اجل السفر الى الفلبين.

أهم الجزرالسياحية في الفلبين

جزيرة بالاوان

صنفت  جزيرة بالاوان  كواحدة من اجمل جزر العالم لما تحتويه على مناظرطبيعية خلابة، وتحتضن الجزيرة  مجموعة من الشواطئ الساحرة ،مثل شاطئ ناكبان أحد أفضل شواطئ العالم، و تعتبر بحيرة باركودا ونهر بورتو برنسيسا الجوفي من اهم المعالم  السياحية بالاوان. 

جزيرة سيبو

تشتهر سيبو بأنها من أهم الوجهات السياحة  ذات الشعبية في الفلبين ،و تتألف من عدة جزر صغيرة،و تضم  الكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة كالشلالات والشواطئ وتقام بها العديد من الانشطة الترفيهية.

جزيرة بيسايا

تحتل حوالي ثلث جزر الفلبين ، تستقبل  أعداد كبيرة من السياح كل عام ،وتستأثر بمجموعة من الأماكن والمعالم السياحية  المميزة ،و أبرزهم  نهري لودوك و بالينساسايو  و محمية ساغي البحريةو الشاطئ الأبيض ذو المياه الصافية والرمال اللامعة، بالإضافة للمعابد والكنائس التي تقيم مجموعة من الاحتفالات والمهرجانات سنوياً.

جزيرة مينداناو

تتميز مينداناو بأنها ثاني أكبر جزيرة في الفلبين، و مساحتها إلى حوالي  140كيلو مترا مربعا، ومعظم سكانها يعتنقون الديانة الإسلامية، وتحتوي الجزيرة علي  محمية طبيعية للطيور، والحرفة الرئيسية بها هي الزراعة، وأشهر محاصيلها البن والكاكاو.