باتانيس

التلال الخضراء باتانيس

التلال الخضراء باتانيس

المساحات الخضراء الممتدة مع البحيرات

المساحات الخضراء الممتدة مع البحيرات

منارة في باتانيس

منارة في باتانيس

منارة في باتانيس

منارة في باتانيس

الفلبين هي الوجهة السياحية التي تتمتع بالمعالم الطبيعية الخلابة من الجبال والجزر والمزارع الخضارء الممتدة والشلالات، فهي وجهة مناسبة ومميزة لمحبي لطبيعة وبأسعار زهيده، ومن أهم المدن المناطق السياحية في الفلبين هي مقاطعة باتانيس التي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة من المنحدرات والتلال التي تسيطر على المقاطعة، وأنماط الحياة التقليدية البسيطة حيث البيوت الصغيرة التي لاتكدر صفو استمتاعك بهذه الطبيعة الخلابة والتي تجذب السياح الباحثين عن الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضجيج العالم، تسمى باتانيس بأرض المراعي والشواطئ، فهي عبارة عن 10 جزر غير مكتظة بالسكان، والمساحات الشاسعة من المراعى الممتدة على التلال، هيا بنا نتعرف على هذه المقاطعة الخلابة.

نبذة عن باتانيس

تتكون باتانيس من مجموعة من الجزر عددها 10 ولكن 3 فقط من هذه الجزر مأهولة بالسكان؛ هذه الجزر هي: باتان، سبتانغ، و إتبايات. أما باتان فتمثل الجزء الرئيسي من باتانيس ويتألف من مناطق باسكو (عاصمة المقاطعة)، ماهاتاو، إيفانا، أويوغان، إتبود، وإيمناجبو. في حين أن إتبايات هي الأكبر في مجموعة الجزر، ولكنها ليست الأكثر اكتظاظا بالسكان. وتعد سابتانغ هي أحد أجمل الجزر وتقع في أقصى الجنوب.

المساحات الخضراء الممتدة مع البحيرات

السياحة في باتانيس

السياحة في باتانيس تتميز بالبساطة حيث التلال الخضراء الممتدة على مساحات واسعة، والتي يمكنك التجول فيها عن طريق الدراجات النارية، ستمنحك كل تلة بها إطلالة فريدة سواء على أحد المنارات التاريخية أو المنازل الحجرية. يمكنك مشاهدة مناظر الغروب والتقاط صر رائعة لها تمزج بين  لون الشمس الذهبي من التلال الخضراء والسماء الصافية
تشتهر الفلبين ومناطقها السياحية عامة بالجزر والشواطئ ذات المياه اتركوازية الشفافة والخلابة، ومن أشهر المعالم الطبيعية في باتانيس التي يقوم بزيارتها جميع السياح هو: شاطئ كهف مايدانجيب الواقع بين ماهاتاو Mahatao  وايفانا Ivana، أو إلى شاطئ خليج تامولونج Tamulong Bay، و الذي يبعد بحوالي كيلومترين جنوب باسكو بالقرب من منتجع باتانيس Batanes؛ وهذين الشاطئين هما أشهر مناطق السباحة والصيد في باتانيس.

لا يمكنك تفويت زيارة جزيرة سابتانج الخلابة حيث يلتقي المحيط الهادئ ببحر الصين الجنوبي. يمكنك استقلال القارب للوصول للجزيرة في رحلة تستغرق نصف ساعة تتعرف من خلالها على أشهر معالم القرية كما يمكنك التمتع بمظهر الدلافين الخلابة اثناء رحلتك.
يعتبر شاطئ فالوغان أحد أجمل شاطئ المدينة حيث يمزج بين الصخور العملاقة التي تعود إلى ثورة جبل إيرايا، والمنحدرات الخضراء التي ترتفع في الأفق.

المنازل التقليدية في باتانيس هي احد المعالم الأثرية للمدينة حيث يعود تاريخها للقرن الـ 19، وتنقلك الرحلة في هذه المناززل إلى إلى جولة عن الثقافة والتاريخ والحياة في باتانيس، ويعتبر منزل داكاي في جزيرة سابتانغ أقدم منزل في باتانيس، والذي بني في عام 1887 والناج الوحيد من زلزال كبير في عام 1918. كما يوجد العديد من المنازل التي يعود تاريخها لفترة الاحتلال الاسباني.

المنارات هي من علامات الفلبين المميزة، حيث تنتشر المنارات في البلد، منارة باسكو من المنارات المميزة التي تقدم إطلالة خلابة على  المشاهد الطبيعية الرائعة، على الرغم من كنها المنارة الأشهر، ولكن يوجد منارتين أخرتين في سبتانغ، الأولى حديثة وشيدت مؤخرا بجانب البحر، والقديمة بنيت خلال العصور الاستعمارية الاسبانية.
باتانيس ليست مدينة طبيعية خلابة فقط، ولكنها مدينة ذات طابع تاريخي أيضًا حيث يمكنك فيها زيارة الكنائس التي تنتشر في قراها الصغيرة والتي تعود إلى القرن 17 و 18 والتي تتميز بأبوابها الخشبية الكبيرة، ذات الألوان الزاهية، والبلاط الرائع والسقوف العالية.

من المعالم الجميلة التي تركها الاستعمار الاسباني في باتانيس هي الجسور القديمة التي تعود إلى القرن الـ 17 والتي مازالت تستخدم حتي الآن من قبل السكان المحليين، وهي تعتبر معلم سياحي، فهناك واحد أو اثنين في كل قرية، حيث تقوم هذه الجسور بربط القرى معا وتسهل على السكان المحليين الانتفالات.

    Batanes, Cagayan Valley, Philippines