جزيرة بوراكاي

لاجون بالوان بوركاي

لاجون بالوان بوركاي

جزيرة بوراكاي في الفلبين

جزيرة بوراكاي في الفلبين

تشتهر الفلبين كدولة سياحية بالجزر الخلابة ذات الشواطئ البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الخلابة، ومن ضمن هذه الجزر Yapak، بالاباق Balabag، مانوق مانوق Manoc-Manoc. تقع الجزيرة  جنوب غرب الفلبين في شمال غربي إقليم الفساياس وتفصلها عن العاصمة مانيلا مسافة 315  كيلومترًا،  يفصل مضيق مائيّ صغير بين جزيرة بوراكاي وجزيرة باناي المحاذية لها، ويكون التنقل بين الجزيرتَين بواسطة قوارب صغيرة أو عبّارات أكبر حجماً، اسم الجزيرة "Borcay" مشتق من الكلمة المحلية "borac" والتي تعني القطن الأبيض،وذلك نسبة إلى الرمل الأبيض على الجزيرة.من أشهر شواطئ الجزيرة الشاطئ الأبيض الذي يمتد لمسافة 4 كيلومترات من أصل 7 كيلومترات هي مساحة الجزيرة. نتعرف في التقرير التالي على النشاطات السياحية في الجزيرة.

السياحة في جزيرة بوراكاي

 جزيرة بوراكاي هي جزيرة صغيرة نسبيًا، الأنشطة فيها ليست كثيرة ولكنها مناسبة أكثر للاستجمام بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة المائية، بالإضافة إلى الحفلات الليلية والسمر، كما تعتبر وجهة مثالية لقضاء شهر عسل رومانسسي ورائع،  فيمكنك في بوراكي فعل الآتي:

التمتع بالاستجمام على الشواطئ الرملية حيث تتميز رمال هذه الجزيرة بنعومتها الفائقة، كما يمكنك عمل حمام شمسي، حيث تتراوح درجة الحرارة في فصل الصيف في الجزيرة ما بين 28 إلى 38 درجة مئوية، كما يمكنك التنزة على شواطئ الجزيرة والمشي حافي القدمين بين الأشجار والغابات في الجزيرة.

حضور الحفلات الراقصة المفتوحة للعموم على الشواطئ سواء نهارًا أو ليلًا على أنغام الموسيقي المرتفعة.

الغوص في أعماق البحار ومشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية أو "Scuba Diving"، هو النشاط الأبرز في بوراكاي وجميع الجزر الساحلية.  

كما يمكنك لعب الغولف أو التنس أو البولينغ وحتى الكرة الطائرة على الشاطئ، أو التوجه للمارسة الأنشطة المائية ولعب البنانا بوت، التجديف، الباراشوت المائي وركوب القوارب الشراعيّة، والتزلّج الهوائيّ، وزيارة نادي السيارات والسباقات، وغيرها الكثير.

متي تزور بوركاي؟

يرجع ذلك إلى تفيلاتك الشخصية، هل تحب الأمطار والطقس الاستوائي، أم تريد ممارسة الأنشطة الشاطئية والتمتع بالمياه، وينقسم الطقس في الجزيرة إلى قسمَين هما: "أميهان":  حسب لغة سكان الجزيرة المحليين وتعني الرياح الشماليّة الشرقيّة، من مارس إلى يونيو من كلّ عام، حيث يكون الطقس معتدلاً والحرارة تتراوح بين 25 -38 درجة مئويّة، ويُعدّ هطول الأمطار قليلاً جداً، فهو الموسم السياحي الرئيس للجزيرة. "هاباجات": وتعني الرياح الجنوبيّة الغربية، هذا الطقس يغطّي باقي العام، من نوفمبر إلى فبراير فيكون الجو باردًا مع قليل من الرياح والأمطار أما إذا أردت جوًا غزير المطر فعليك زيارة بوراكاي بين شهري يوليو وأكتوبر.

الفنادق ومكان الإقامة

أسعار الفنادق مختلفة في الجزيرة وتناسب كافة الخيارات والطبقات، وهي بالطبع ليست ثابتة طوال العام، ولكنها تختلف باختلاف الموسم السياحي:

أماكن فخمة لإقامتك: منتجع شانجريلا اسعاره اليومية تصل إلى 438-900 دولار للشقة المفروشة و حتى 1050-2500 دولار للفيلا الكاملة.

أماكن اقتصادية لإقامتك: منتجع وسبا سرفسايد Surfside اسعاره لغرفة بسرير مزدوج تتراوح بين 70-100 دولار اما غرفة للعائلة فتصل إلى 180 دولار.

لماذا تزور بوركاي؟

 إذا كنت ترغب في الذهاب لوجهة سياحية شاطئية جديدة للاستجمام، فهناك أسباب كثيرة تدفعك لزيارة بوركاي منها: 

  • الشاطئ الأبيض الذي يعتبر أفضل شواطئ آسيا، وقد احتل المرتبة السابعة في العالم أيضًا.
  • بالرغم من صغر مساحتها فإنها تحتوي على العديد من الشواطئ الأخرى بجانب الشاطئ الأبيض التي توفر لك تجارب شاطئية متنوعة. 
  • توفر لك الشواطئ في بوركاي أكثر من 20 موقع لممارسة رياضة الغوص، ويأتي كل من: جرف الغوص، القفز في ارييل بوينت، جزيرة التمساح كأفضل أماكن للغطس فهناك الكثير من الشعاب المرجانية والأسماك.
  • الفنادق والمطاعم المميزة والتي تقع في بيئة شاطئية ساحرة تحررك من القيود، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية على الشاطئ مباشرة.
  • الحفلات الراقصة على الشاطئ، والنشاطات الليلية الرومانسية، الحفلات الليلية أيضًأ في المطاعم والمنتجعات، وجهة رومانسية لقضاء شهر العسل. 
Boracay, Malay, Western Visayas, Philippines