جزيرة بوهول

مرتفعات بوهول في الفلبين

مرتفعات بوهول في الفلبين

شواطئ بوهول في الفلبين

شواطئ بوهول في الفلبين

بوهول في الفلبين

بوهول في الفلبين

مرتفعات بوهول في الفلبين

مرتفعات بوهول في الفلبين

شواطئ بوهول في الفلبين

شواطئ بوهول في الفلبين

جزيرة بوهول في الفلبين، تقع جزيرة بوهول في الجزء الجنوبي في إقليم فيسايس في دولة الفلبين، وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في دولة الفلبين، وذلك لكثرة الأنشطة التي يمكن ممارستها في المدينة والوجهات السياحية الموجودة بها من شواطئ ساحرة برمالها ومياهها النقية كالكريستال وبسبب ممارسة بعض الأنشطة كالصيد وركوب القوارب، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 200 ألف نسمة فتتجاوز بهذا العدد مدينة سيبو.

مواصلات جزيرة بوهول

ويمكن الوصول للجزيرة بسهولة عن طريق عدد طرق أولها الطريقة الجوية عن طريق رحلات الطيران اليومية التي ينظمها مطار تقبيلران الموجود في المدينة بنفس الاسم وهي عاصمة الجزيرة، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة وثلث من مدينة سيبو أو مدينة مينداناو، ويمكن الوصول أيضا إلى الجزيرة عن طريق العبارة والتي تستغرق رحلتها ساعتين ونصف الساعة، او تأجير بعض القوارب والمراكب الخاصة ولكن تكون مرتفعة السعر قليلا.

عوامل الجذب في جزيرة بوهول

وتشمل الجزيرة العديد من عوامل الجذب السياحي ومن أهمها.

قرد التارشير: الجزيرة هي موطن لقرد التارشير الرائع وهو حيوان بحجم كف الأيد يحبه الزوار من كل مكان في العالم برغم أنه حيوان كسول ولكنه ينشط في الساعات المتأخرة من الليل، والغريب أن هذا الحيوان قد يقوم بالانتحار في حالة إزعاجه عن طريق ضرب رأسه بالأشجار، ولكن حيوان أليف يحب التعامل مع البشر.

مرتفعات الشوكولاتة: وهي مرتفعات ضخمة متكونة من الطين وسط الجزيرة ويبلغ عددها 1286 مرتفعا يغطيها الأعشاب والحشائش الخضراء وتأخذ الشكل المخروطي.

ويدور عدد كبير من الأساطير حول هذه المرتفعات فيعتقد بعض سكان المدينة أنها نتجت عن اقتتال بين عملاقين في الماضي تبارزا بالطين مما شكل هذه الرماح الطينية التي كونت هذه التلال الآن، ويعتقد البعض الأخر أنها نتجت عن العملاق أروقو والذي أحب ألويا وملئ قلبه العشق والهيام، ثم سرقها الموق فأخذ يبكي وساعدت دموعه على تكوين تلك التلال الضخمة الآن.

الأنشطة: تشتهر الجزيرة بكثرة الأنشطة المختلفة حيث يمكن الاستمتاع بالشواطئ الساحرة برمالها الناعمة ومياهها النقية، وممارسة الألعاب المائية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج، أو زيارة الكهوف والتجول في الجزيرة والتخييم وسط التلال في الليل وقضاء ليالي الشواء، أو تسلق التلال ومشاهدة الجزيرة في مظهر بنورامي رائع.

المنتجعات: يوجد في الجزيرة العديد من المنتجعات الرائعة ذات خدمة عالية الجودة تتيح للزوار الاستمتاع والراحة التامة وخاصة المنتجعات الشاطئية.

مراكز التسوق: يوجد في الجزيرة العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا والتذكارات للاحتفاظ بها أو شرائها كهداية للأهل والأصدقاء في أرض الوطن، ويوجد عديد من المنتجات الأخرى.

Bohol, Central Visayas, Philippines