تلال الشيكولاتة

تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين

عند زيارتك للفلبين فإنك ستنبهر من الجمال الخلاب الذي تتميز به هذه الدولة ما بين الجزر الرائعة ذات الماياه التركوازية النقية، والجبال الشاهقة، والغابات والمزارع  والحقول الخضراء الممتدة التي تشتهر بها، جزيرة بوهل هي أحد جزر الفلبين الرائعة والتي تشتهر شواطئها ذات الرمال البيضاء، والغابات والشجيرات التي تكسو الجزيرة باللون الاخضر، وتعتبر هذه الجزيرة من أهم مناطق الجذب السياحي للغواصين حيث الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

إلى جانب كل ذلك، تشتهر الجزيرة بأحد العجائب الطبيعية النادرة، وهي ما يسمى بتلال الشيكولاتة،وهي عبارة عن عدد كبير جدًا من التلال المخروطية الشكل مساحة قاعدتها 50 كيلومتر مربع وارتفاعها من 30 إلى 50 متر ويتراوح عدد تلال الشيكولاتة من 1260 إلى 1776.

ماهي تلال الشيكولاتة ؟

سبق وذكرنا أن هذه التلال هي تلال مخروطية الشكل، وهي تلال كبيرة مغطاة بالعشب الأخضر، ولكن السبب في تسمية هذا التلال بتلال الشيكولاتة هو تحوله في موسم الجفاف للون البني، حتى تشبه في منظرها الشيكولاتة.
وتعتبر هذه التلال من عجائب الطبيعة في الفلبين حيث أنها منتظمه بشكل مرتب للغاية وبنظام محكم وضقيق يجعلك تظن أنها تلال صناعية تكونت بشكل محترف ودقيق وليس بفعل الطبيعة. ووفقا لمنظمة اليونسكو هي من رفع الودائع المرجانية نتيجة انخفاض مياه الأمطار.

كيف تكونت تلال الشيكولاتة ؟

تكونت تلال الشيكولاتة بدأ من العصر الجليدي وحتى الوصول للعصر الحديث، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الأحجار الجيرية التي غطتها مع الوقت التربة السطحية التي تنمو عليها الأعشاب. وقد أعلنتها اليونيسكو أحد مواقع التراث العالمي.

ولكن علميًأ يجد العلماء مشكلة مع هذا التفسير، حيث أن الحجر الجيري لا يمكن أن ينمو عليها نباتات لأنه ملئ بالمواد الضارة لها ولكن هناك نظرية تتوقع أن الأحجار الجيرية الأصلية المكونة للتلال قد أجهدها هطول الأمطار مما جعلها مسالمة ومهيئة لنمو النباتات. وتقع عند سفوحها الكثير من الينابيع والكهوف والوديان التي يتوقع العلماء أنها كانت مغمورة بمياه الأنهار في الماضي.

الأساطير حول تلال الشيكولاتة

هناك العديد من الأساطير التي تحيط بتلال الشيكولاتة لتفسير كيف تكونت هذه التلال الغريبة، فهناك قصة تحكي أن حرب ضارية دارت في القدم بين ملكين عظيمين كانوا يلقون فيها الكثير من الأحجار والرمال وقد إستمر القتل عدة أيام حتى تم إستنفاد كل قواهما مما إضطرهما إلى إعلان المصالحة ولكن عندما غادروا تركوها على حالها لتشهد على الحرب التي قامت.

وهناك قصة أخرى أكثر رومانسية تحكي عن عملاق وقع في حب أحد الفتيات وعندما ماتت زرف الكثير من الدموع التي نحتت التلال في هذه المنطقة والكثير من القصص مثلها.

Chocolate Hills, Bohol, Central Visayas, Philippines