مدينة سيبو

سيبو صاحبة الجزر الصاخبة

سيبو صاحبة الجزر الصاخبة

دوار فونتيه أوسمينيا

دوار فونتيه أوسمينيا

 جزيرة ماكتان

 جزيرة ماكتان

متحف جي آر جي هالاد

متحف جي آر جي هالاد

كاتدرائية متروبوليتان

كاتدرائية متروبوليتان

تقع مدينة سيبو في الفلبين وهي عاصمة مقاطعة سيبو يقع مطارها الدولي في جزيرة ماكتان الصغيرة وتبلغ مساحتها 291.000 كم2 وهي ثاني مدينة من حيث الأهمية التجاريية والاقتصادية بعد العاصمة مانيلا وتشتهر سيبو بالزراعة خصوصاً زراعة جوز الهند، والتبغ بالإضافة لحرفة صيد السمك والكائنات البحرية كما تتميز بشواطئها الخلابة وجزرها المتنوعة وجبالها الرائعة ومناخها المعتدل الجميل، وهي من أوائل المدن التي اعتنقت الديانة المسيحية وتعد من أجمل الدول التي يجب زيارتها في سياحة الفلبين.

مدينة سيبو وتراثها الفكري والتاريخي

مدينة سيبو تعد نقطة تطورونمو حضاري ومحوري في جنوب الفلبين. سيبو التي تمزج بين التقاليد القديمة والحداثة يوجد بها مشاهد كثيرة من اختلاف الثقافات وأنماط الحياة المختلفة ، وتحتل فيها فرص السهر والترفيه الليلي مركز الصدارة حيث الاماكن الحيوية الكثيرة في الفلبين مثل المقاهي والنوادي وخصوصاً في شارع كولون وشارع أوسمينا، كما تتوفر هناك خيارات واسعة من المطاعم الممتازة في منطقة أيالا ، وتتميز معظم هذ المطاعم بالمأكولات البحرية المعروفة في المنطقة هناك.

مدينة سيبو عاصمة الجزر الصاخبة

تنعم هذه المدينة الحيوية المؤلفة من 167 جزيرة هادئة بشواطئها البكر الرملية البيضاء، التي تغسلها المياه البلورية الزرقاء لمدينة سيبو ومضيق تانون؛ حيث تضم الشعاب المرجانية عالماً متنوعاً من الأحياء البحرية الاستوائية.

واكتسبت مدينة سيبو شعبية واسعة، لما تحويه من منتجعات ممتازة، وأماكن إقامة فاخرة وملاعب جولف ذات مستوى عالمي، ومناطق خاصة بالغوص في المياه العميقة، إضافة إلى التسهيلات الخاصة بهذه الرياضة.

أهم المعالم السياحية في سيبو

حصن سان بيدرو
هو حصن بناه الإسبان من أجل صد الثوار المحليين ويعد من أروع المعالم السياحية الجاذبة في سيبو وأحد المواقع الساحرة التي يجب زيارتها في سيبو، حيث يحتفظ المكان بتاريخ مثير للمدينة وفيما سبق استخدمت القلعة لعدد من الأشياء المختلفة في أوقات مختلفة، ولكن الآن فهي تقف شامخة كمتحف ومتنزه تاريخي للنزهات العائلية.

متحف أزنار
هو متحف تم إنشاؤه حديثًا في جامعة الجنوب. ويضم مجموعة من القطع الأثرية السابقة لحقبة الهسبانيين، وتم إخراج منه العديد من حفريات جزيرة كاموتيس التي كشفت عن قرية كاملة من حقبة ما قبل الهسبانيين.

ضريح الحرية
يقع ضريح الحرية على جزيرة "بونتا إنجاينو"، في جزيرة ماكتان حيث يقف هذا الضريح التاريخي شامخًا تكريمًا للمكان الذي قام فيه البطل الفلبيني، لابو-لابو، ومقاتليه عام 1521 بقتل ماجيلان في المعركة وأسر قواته إلى البحر.

شارع كولون
وهو من أقدم الشوارع الموجودة في سيبو؛ حيث تجد فيه البضائع الرخيصة، وينصح بالتجول به ليلا.

قصر الحكم الفلبيني
هو القصر الذي تم بناؤه عام 1938 على يد الأمريكان؛ حيث تشابه البناء بعض الشيء بناء البيت الأبيض الأمريكي.

دوار فونتيه أوسمينيا Fuente Osmena Circle
من أجمل مناطق سيبو ويضم حوله العديد من المعالم السياحية بالإضافة للمحلات التجارية المتنوعة بين أدوات التجميل والملابس والأحذية والعطور بالإضافة الى المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات وأطيبها بالإضافة للعديد من الفنادق التي تمتلك إطلالات فاخرة والتي تلعب دورا كبيرا في دعم السياحة في الفلبين.

 جزيرة ماكتان Maktan Island
أحد الجزر السياحية الجميلة في سيبو وسميت الجزيرة بجزيرة المرجان وشواطئ هذه الجزيرة تتميز بجمالها وهى مناسبة لممارسة جميع الانشطة البحرية والترفيهية  والرياضات المائية، هذا بالإضافة الى الجمال الطبيعي الخلاب حيث الأشجار الخضراء والبحر الفيروزي والسماء الزرقاء ذات الجمال الأخاذ وهناك كاتدرائية متروبوليتان الساحرة بجدرانها المزينة بزخارف نباتية الشكل وبعض النقوش الحيوانية وتعتبر أحد أهم المقاصد السياحية الشهيرة.

السياحة في سيبو

تعد مدينة سيبو صاحبة المركز الأكبر بعدد السياح القادمين للفلبين، حيث تستقطب ما يقارب 50 % من نسبة السياحة، كما أنها تحتوي على أكبر ميناء في الفلبين، لقد تحولت سيبو إلى واحدة من أشهر الوجهات السياحية وحجز الفنادق فيها فهي تتمتع بالكثير من المعالم السياحية الهامة، وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وأنشطتها المناسبة للعائلات والأفراد، كما تقدم فرصة ذهبية لذوي الدخل المحدود لتنظيم رحلة سياحية ممتعة بأقل تكلفة ممكنة.

Cebu City, Central Visayas, Philippines