مدينة باجيو

الطبيعة في باجيو

الطبيعة في باجيو

باجيو وغالبا ما يشار إليها باسم مدينة باغويو، هي مدينة عالية التحضر في شمال لوزون من الفلبين، ويشار إليها أيضا باسم العاصمة الصيفية للفلبين. تعتبر باجيو من أفضل 25 وجهة سياحية في اسيا كما أنها الوجهة الفلبينية الوحيدة في جوائز الوجهات السياحية في تريبادفيسور ترافيلرز لعام 2011، مدينة باجيو هي مدينة خلابة تقع في الفلبين، المدينة هو وجهة نادرة لمحبي الطبيعة والأماكن الهادئة المنعزلة حيث تقع على ارتفاع 5،200 قدم فوق مستوى سطح البحر، ضمن سلسلة جبال كورديليرا الوسطى في شمال لوزون. سوف نقدم في هذا الموضوع بعض المعلومات عن هذه المدينة.

معلومات عن مدينة باجيو

تقع مدينة باجيو في مقاطعة بينجويت في شمال جزيرة لوزون، وتمتد على مساحة  57.5 كيلومتر مربع. بنيت معظم معالم المدينة على التضاريس الجبلية من القسم الشمالي. تعتبر باجيو  أعلى نقطة في المدن الفلبينية بارتفاع يبلغ 5200 متر، أصبحت المدينة مركزا للأعمال والتجارة وكذلك مركز التعليم في لوزون الشمالية بأكملها وبذلك تصبح مقرا للحكومة المنطقة الإدارية كورديليرا (CAR ) .

تأسست مدينة باجيو من قبل الأميركيين في عام 1900 في موقع قرية إيبالوي (Ibaloi) المعروفة باسم Kafagway، يشتق اسم المدينة من كلمة bagiw في إيبالوي (Ibaloi) ، اللغة الأصلية في المنطقة بينجويت.

السياحة في باجيو

السياحة هي واحدة من الصناعات الرئيسية في باجيو بسبب مناخها البارد والتاريخ، والطبيعة الخلابة التي تتمع بها، حيث تعتبر باجيو مدينة ذات طبيعة استوائية، تشتهر بالغابات وأشجار الصنوبر، وبساتين الفاكهة، وذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، خلال عطلة نهاية العام بعض الناس يفضلون من الأراضي المنخفضة قضاء عطلة في باغويو، لتجربة درجات الحرارة الباردة خلال فصل الصيف، هناك مايسمي بالأسبوع المقدس، يأتي السياح من جميع أنحاء البلاد إلى المدينة. الاحتفالات المحلية مثل مهرجان باناغبنغا يجذب أيضا كل من السياح المحليين والأجانب.

1- بورنهام بارك

بورنهام بارك هي حديقة حضرية على مساحة 32.84 هكتار تقع في قلب باجيو، في الفلبين. وكان اسمها تيمنًا بالمهندس المعماري الأمريكي ومخطط المدن، دانيال هدسون بورنهام الذي وضع الخطط للمدينة.

2- مينس فيو بارك

هو حديقة تطل على الضواحي الشمالية الشرقية من باجيو في الفلبين. تقع على رعن الأرض على بعد 4 كم من وسط مدينة باغويو، وتطل الحديقة على بلدة التعدين إيتوغون.

3- رئيس الأسد

هو تمثال على طول طريق كينون، الطريق السريع الرئيسي في لوزون، الفلبين التي تؤدي إلى مدينة باغويو. يقع فندق ليون هيد في كامب 6 على ارتفاع 40 قدما

Baguio, Cordillera Administrative Region, Philippines