مجمع دار العوضي

مجمع دار العوضي في الكويت

مجمع دار العوضي في الكويت

مجمع دار العوضي في الكويت، يعد مجمع دار العوضي هو ثاني أطول مبني في الكويت بعد الراية 2 وهو أحد الوجهات السياحية التي تميز المنطقة، ويعد أشهر الأماكن السياحية في البلاد، فقد تم افتتاحه في عام 2005 ليكون مجمع وبرج للمكاتب ومول فهو واحد من أكبر المشاريع العقارية في البلاد ككل.

وصف مجمع دار العوضي

يبلغ ارتفاع البرج 171 متر ويتكون من مزيج من مركب الزجاج والجرانيت والرخام والضلوع الفولاذ التي تقاوم الصدأـ ويعد أحد ما يميز البرج هو التصميم المعماري الفريد حيث ارتفاع البرج العالي مع قبته الفولاذ التي تقاوم الصدأ فتعطي مظهر مهيب للبرج يسحر الأنظار.

ويحتوي المول على أحدث التكنولوجيا في عالم المعلومات والانترنت، وخدمات التلفزيون والأقمار الصناعية.

أهمية مجمع دار العوضي السياحية

وللمكان أهمية سياحية كبيرة فهو المبني الثاني من حيث الطول و الارتفاع في البلاد ويعد مظهر المبني من الخارج مظهر رائع يسحر الأنظار، كما يحتوي المبني من الداخل على مكاتب الأعمال ويحتوي من الأسفل على مول كبير يحتوي على العديد من أنشطة التسوق والمحلات التجارية الراقية من أكبر الماركات العالمية، كما  يحتوي المول على عدد من دور السينما ويحتوي على مطاعم تقدم أجود و أشهي أنواع الطعام.

ويحتوي المجمع على موقف للسيارات لسعة أكثر من 650 سيارة وجسر المشاة بين الجراج وبين المول مكيف الهواء فيعطي رحلة فسيحة للزوار.

ويعد مظهر المدينة من أعلى البرج هو مظهر ليس له مثيل حيث يمكنك رؤية المدينة من أحد أعلي النقاط الموجودة فيها ورؤية السحاب من مسافة كبيرة، فتقوم المنطقة بجذب كل محبي المغامرات، كما تقوم أيضا بجذب محبي التصوير الاحترافي، وتعد الصور التذكارية من فوق البرج هي أحد أهم وأروع وأجمل الصور التذكارية التي يمكنك التقاطها في دولة الكويت.

Dar Al Awadi Tower, Ahmad Al Jaber Street, Kuwait City, Kuwait