ساربروكن

سوق سانت يوهان

سوق سانت يوهان

قلعة ساربروكن

قلعة ساربروكن

متحف سارلاند

متحف سارلاند

مدينةساربروكن

مدينةساربروكن

ولاية سارلاند

ولاية سارلاند

تعد مدينة ساربروكن من أهم وأشهر المدن السياحية الألمانية التي يتوافد إليها عدد كبير من السياح، سواء من السكان المحليين أو من الخارج، حيث تتمتع ساربروكن بامتلاك مقومات السياحة المتكاملة والمتنوعة، حيث الطبيعة الخلابة والآثار العريقة والمناخ المعتدل، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية والترفيهية المثيرة.

نبذة عن مدينة ساربروكن :

ساربروكن هي عاصمة ولاية سارلاند التي تقع على الحدود الألمانية والفرنسية، وهي تعد من أكبر وأشهر المدن السياحية فى الولاية، وتشتهر ساربروكن بأنها مركز رئيسي للثقافة والترفيه لسكان ولاية سارلاند، وللسياح الأجانب الذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز المدينة بامتلاك أروع عناصر الجذب السياحي المتنوعة والجذابة، بالإضافة إلى أنها تشتهر أيضا بالصناعة والاقتصاد، حيث هناك العديد من الصناعات التي تتم بها مثل الحديد والصلب والسكر.

أشهر المعالم السياحية في ساربروكن :

قلعة ساربروكن :

قلعة ساربروكن هي من أهم وأبرز القلاع السياحية الألمانية، ويعود تاريخ بناؤها إلى العصور الوسطى، وتتميز القلعة بتصميمها المعماري الرائع على يد المهندس الشهير " ستينجل "، وتعد القلعة الآن مركز إداري رئيسي للمدينة، حيث يقام بها العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الهامة.

متحف سارلاند :

متحف سارلاند هو من أهم وجهات السياحة الفنية الألمانية، ويطلق عليه " متحف الفن الجميل "، لما يتضمنه من لوحات عريقة رائعة، لأشهر الفنانين والرسامين، مثل " ابراهيم غنون، وموباي ".

سوق سانت يوهان :

يعد سوق سانت يوهان من أهم أماكن التسوق فى ساربروكن، حيث يضم السوق عدد كبير من المحلات التجارية والأسواق الشعبية، التي تعرض العديد من المستلزمات والاغراض، ويشتهر السوق بالنافورة الرائعة التي تتوسطه، وتضيف له منظر جمالي رائع.

التسوق في ساربروكن :

تشتهر مدينة ساربروكن بامتلاكها العديد من أماكن ومراكز التسوق الرائعة، ويعد من أشهر أماكن التسوق بالمدينة، سوق St. Johanner الذي يتميز بطابع خاص ومميز، ويضم العديد من المحلات التجارية التي تعرض أرقى الأزياء العالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي السياحية التي تتيح للسياح قضاء وقت من البهجة والمرح أثناء التسوق.