قصر ساندرو

قصر ساندرو من الداخل

قصر ساندرو من الداخل

مشهد ليلي لقصر ساندرو

مشهد ليلي لقصر ساندرو

مشهد ليلي لقصر ساندرو

مشهد ليلي لقصر ساندرو

واجهه قصر ساندرو

واجهه قصر ساندرو

واجهه قصر ساندرو

واجهه قصر ساندرو

قصر ساندرو أو قصر الرئاسة الهنغاري يعتبر أحد القصور المرموقة التي كانت مقعدا رئيسيا للسلطة السياسية لأكثر من 200 سنه. علي الرغم من بساطة التصميم الخارجي للقصر في عام  2003  أصبح قصر ساندرو المبنى الذي يقيم فيه و أيضا مقر رسمي لـ رئيس جمهورية هنغاريا ويرجع ذلك لفخامة التصميم الداخلي للقصر  .

موقع قصر ساندرو:

يقع قصر ساندرو في بودابست بالمجر.ويقع القصر بالتحديد في  منطقه سيزرغرجي في بودا والتي تقع في شمال مجمع قصر بودا، الذي كان محل الاقامه السابق لملوك ومحافظي هنغاريا.

نبذة عن قصر ساندرو:

لقد تم بناء قصر ساندرو من أجل العائلة الغنية جدا "ساندرو " بين عامي  1803-1806، وكان يتميز وقتها بالفخامة حتى  الإسطبلات  كانت مصنوعة من الرخام ، ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد بوابات واسوار تحمي القصر ، كما تم استخدم قصر ساندرو كمبني حكومي لإيواء المسؤولين ، بما فيهم 19 رئيس وزراء على مدار التاريخ الهنغاري.

يمكن للجمهور زيارة المناطق الداخلية المفتوحة  فقط في بعض الأحيان ، ويمكن أيضا للزوار دخول المبنى عبر البوابة الرئيسية الجنوبية والدرج الرئيسي وبعد دخول المبني ، سيدرك الزوار ان الديكور الداخلي ، المصمم بأسلوب باروكي ، هو أكثر فخامة  من واجهة القصر.

يمكنكم دخول قصر ساندرو أحيانا في عطلة نهاية الأسبوع خلال أشهر الصيف  أو المناسبات الرسمية  ، ويستضيف أحيانا معارض عن النظام السياسي الهنغاري.

يتميز قصر ساندرو بوجود العديد من الصالونات بداخله :
صالون الزرقاء أو قاعة جوبلين يتم استخدامها  لعقد الاجتماعات الكبيرة .
صالون الأحمر أو صالون ماريا تيريزا الغرفة الأكثر أناقة في القصر وقد صممت الغرفة خصيصا لتخليد ذكري المصالحة بين الملك والحكومة
قاعة المرايا يستخدمها الرئيس لإعطاء حفلات الاستقبال الفخمة للسفراء مظهر الملكي وفخامة

صالون الشاي يطل علي الفناء المركزي للقصر ويوجد به العديد من الصور الخاصة .
قاعة الفرسان  توجد في الزاوية الشمالية الشرقية من القصر ،و كانت تستخدم سابقا كاسطبلات.وقد تم استخدام الغرفة فيما بعد في المؤتمرات الصحفية .