كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس

كنيسة ماتياس  الشهيرة بـ  "The Church of Our Lady " تعتبر واحدة من ارقي الكنائس في بودابست ، حيث تعتبر كنيسة ماتياس من الكنائس الفريدة جدا في أوروبا،  تقع على قمة قصر بودا هيل ، وكانت تستخدم لخدمة مواطني قلعة بودا منذ 1015. تأسست علي يد الملك الهنغاري الأول ، وتم فيها التتويج للعديد من الملوك والشخصيات الهامة .

كنيسة ماتياس تاريخيا:

كنيسة ماتياس التاريخية يعود تاريخ إنشائها إلى أكثر من سبعمائة عام حيث كانت الكنيسة الأبرشية بودا الاولي. ومع ذلك ، تغير هيكل الكنيسة الأصلي مرات عديدة لأنه يجري تجديدها باستمرار وإعادة تشكيلها في النمط المعماري الشعبي لكل عصر. و قد كانت الكنيسة مسرحاً للتتويج و تنصيب الملوك بما في ذلك تتويج تشارلز الرابع عام 1916  والملك هابسبورغ الملك الأخير، وقد كانت أيضاً مكاناً لعقد زفافي الملك الهنغاري ماتياس .

تاريخ الكنيسة الحافل بمثابة رمز ثقافي لمدينة بودابست فهي أحد المعالم التي تفخر بها المدينة، الكنيسة تعتبر متحف أيضاً فهي مليئة باللوحات الجدارية من أعمال أشهر الرسامين المجريين، كما أنها كل عام تستضيف عدة حفلات تضم موسيقيين مجريين وأجانب.

أصل التسمية: الكنيسة تأخذ اسمها الأكثر شيوعا من الملك ماتياس ،المعروف كراعي للفنون والتنوير والتبجيل لإعادة إعمار الدولة الهنغارية بعد سنوات علي سنوات من الفوضى.

محتويات كنيسة ماتياس : يوجد بها النصب التذكاري الأكثر روعة وهو التابوت الحجري المزدوج للملك بيلا الثالث وزوجته ان دي شاتيلون في مصلى الثالوث. وكان ملك القرن الثاني عشر مدفونا أصلا في سيكيسفيفاير ؛ في 1848 عثر الأثريون علي رفاته في كاتدرائية المدينة المدمرة ونقلوها إلى كنيسة ماتياس في 1860.

تحتوي الكنيسة أيضا بعض الآثار والكنوز ، بما في ذلك كأس ماتياس ونسخة طبق الأصل من التاج الملكي الهنغاري (الأصلي معروض في مبنى البرلمان).