افران

مدينة افران في المغرب

مدينة افران في المغرب

مدينة افران في المغرب، تقع مدينة افران على ارتفاع كبير من سطح الماء يصل إلى 5500 قدم، وفهي تقع على مرتفع يجعلك تشعر أن فوق أحد قمم جبال الألب الأوروبية، وتعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة العربية ككل فتتميز المنطقة بانتشار المناظر الطبيعية المختلفة من غابات الأرز والتضاريس الجبلية وبساتين الزهور الملونة والحدائق الطبيعية والثلوج التي تغطي الأشجار في فصل الشتاء فتجعلك تشعر أنك في أوروبا، وكذلك يضيف سحر إلى المدينة هو ذلك الطراز المعماري الفني الساحر للمباني حيث الأسطح الحمراء التي تميز تلك المباني للمدينة. ومن أهم الوجهات السياحية في المدينة هي.

تاريخ مدينة افران

وقد تم تأسيس المدينة لأول مرة خلال القرن السادس عشر، وقد عاش في المنطقة الإنسان الأول والذي يظهر أثره على النقوش الموجودة في الكهوف المنتشرة في المنطقة، وقد تعرضت المدينة للاحتلال خلال فترة الاستعمار وقد كانت مقصد سياحي في تلك الفترة وبعدها للراغبين في الاستجمام من القادة العسكريين، ثم ازدهرت بعد زوال الاستعمار كوجهة سياحية رائعة، وقد عملت البلاد على تطوير الخدمات السياحية في المدينة من بناء الفنادق والمطاعم والمقاهي، وكذلك تسهيل طرق النقل والمواصلات إلى المدينة وكذلك بداخلها.

وجهات سياحية في افران

وتحتوي المدينة على العديد من الوجهات السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والتي من أهمها.

بحيرة ضاية عوا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة حيث المناظر الطبيعية الخلابة والمياه النقية الصافية، ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارسها هي ركوب الخيل والتجول حول البحيرة.

شلالات عين فيتال تعد أحد أهم مميزات المدينة وتبعد مسافة ثلاثة كيلومترات عن مركز المدينة، ويعد زيارة الشلالات رحلة رائعة من التنقل وسط الغابة والأشجار والنباتات، وتعد الشلالات عامل جذب قوي لمحبي التخييم والتقاط الصور.