افضل المدن السياحية في المغرب 201

مدينة مراكش

مدينة مراكش

مدينة أغادير

مدينة أغادير

مدينة الرباط

مدينة الرباط

مدينة فاس

مدينة فاس

مدينة الدار البيضاء

مدينة الدار البيضاء

مدينة طنجة

مدينة طنجة

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

تزخر مدن المغرب بوجود عدد ضخم من الأماكن الأثرية والدينية الشاهدة على الحضارة الأندلسية في المغرب، بالإضافة لوجود مجموعة كبيرة من الشواطئ المشمسة على كلا من البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي التي تستقطب ملايين السياح في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء تعتبر المغرب واحدة من أجمل وجهات الرياضات الشتوية في شمال أفريقيا، وفيما يلي يرصد لكم موقع سائح باقة من اجمل مدن السياحة في المغرب.

افضل مدن السياحة في المغرب

مدينة مراكش

مدينة مراكش

تعتبر مدينة مراكش واحدة من اهم مدن السياحة في المغرب، بفضل ما تزخر به مدينة مراكش من من مناظر طبيعية خلابة تتناغم مع الأماكن التاريخية الشاهدة على الحضارة الإسلامية، حيث كانت مدينة مراكش عاصمة الإمبراطورية للأندلس، ولذلك يوجد بها الكثير من القلاع والمتاحف والاسوار التاريخية والحدائق الكبيرة، كما تحتضن مدينة مراكش مجموعة من الشواطئ الساحرة و الأسواق الشعبية التي تجذب الزوار من كل مكان في العالم لشراء الهدايا التذكارية.

مدينة فاس

مدينة فاس

تحتضن مدينة فاس عدد كبير من معالم الحضارة الاسلامية القديمة، التي تتنوع بين أسوار المدينة والمتاحف والقصور والابراج، وأشهر هذه المعالم باب بو جلود، و المدرسة البوعنانية، و متحف دار البطحاء، وجامع القرويين، وتعتبر مدينة فاس القديمة أكبر منطقة في المغرب خالية من السيارات بجميع انواعها.

مدينة أغادير

مدينة أغادير

تعتبر مدينة أغادير واحدة من أجمل المدن الساحلية في المغرب، والتي تستأثر بوجود عدد كبير من الشواطئ النظيفة والمنتجعات الصحية، فضلا عن وجود الكثير من المنتزهات و ملاعب الجولف، التي تجعل من مدينة أغادير واحدة من اجمل مدن السياحة في المغرب للعوائل ورحلات شهر العسل.

مدينة طنجة

مدينة طنجة

تستقطب مدينة طنجة سنويا ما يزيد عن 40 % من السياح القادمين الى المغرب، حيث تستأثر مدينة طنجة المغربية بالكثير من المقومات الطبيعية والسياحية  والتاريخية، مثل غابة الرميلات ومغارة هرقل و متحف الفنون المغربية و كنيسة القديس أندرو، و السوق الكبير .

مدينة الرباط

مدينة الرباط

تحتضن مدينة الرباط الموجودة على المحيط الأطلسي عدد كبير من الوجهات السياحية المميزة مثل صوعة حسان وقصبة الوداية وموقع الشالة المغربية و حديقة حيوانات الرباط و المتحف الأثري في الرباط بالاضافة لوجود مجموعة من اجمل الشواطئ المطلة على المحيط الاطلسي.

مدينة الدار البيضاء

مدينة الدار البيضاء

تضم مدينة الدار البيضاء -أكبر مدينة مغربية على الساحل - عدد كبير من الشواطئ والمنتزهات المطلة على المحيط، وتعتبر مدينة الدار البيضاء واحدة من مدن السياحة في المغرب التي تمتلك سحر وجمال خاص، ومن أشهر معالم السياحة في الدار البيضاء كلا من حديقة الجامعة العربية، وباب مراكش، و مسجد الحسن الثاني، و البرج التوأم، و حديقة تاماريس المائية.

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

تجذب المدينة الزرقاء شفشاون ملايين السياح كل عام، للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وسط المباني الزرقاء الريفية المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والغابات الكثيفة، وتعتبر مدينة شفشاون واحدة من اجمل مدن السياحة في المغرب المشهورة برحلات السفاري والتخييم في الجبال والوديان.