نبذة عن مدينة الدار البيضاء المغربية

معالم الدار البيضاء العريقة

معالم الدار البيضاء العريقة

تعد مدينة الدار البيضاء من أجمل وأشهر مدن المغرب العربي، وتعد ثالث أكبر مدينة في قارة أفريقيا، وتشتهر الدار البيضاء بضم العديد من المعالم السياحية العديدة والمتنوعة، التي تعد من أهم وأشهر المقاصد السياحية للسياح من داخل وخارج المغرب العربي.

نبذة عن الدار البيضاء :

تتميز الدار البيضاء بموقع متميز ومكانة تاريخية عريقة بين دول المغرب العربي، وتنفرد بضم أكبر مطار في المغرب، وأهم ميناء بحري فيها، بالاضافة الي انها مركز اقتصادي وتجاري هام، كما انها تتميز بموقعها الجغرافي الساحر، ومناخ معتدل أغلب اوقات العام، حيث تتميز الدار البيضاء بإطلالة خلابة علي المحيط الأطلسي.

السياحة في الدار البيضاء :

تنفرد الدار البيضاء بالعديد من مقومات السياحية المتكاملة، وأهم عناصر الجذب السياحي، حيث تضم مناظر طبيعية خلابة، ومعالم سياحية تاريخية عريقة تظهر وتمثل العصور التاريخية الغنية التي مرت بها الدار البيضاء والمغرب العربي، بالاضافة إلى المرافق الترفيهية الجذابة التي تعد من أهم عناصر الجذب السياحي بها.

أشهر المعالم السياحية في الدار البيضاء :

المدينة القديمة :

المدينة القديمة هي من أقدم الأحياء والمناطق بالدار البيضاء، وهي تعد من الاماكن التاريخيه الرائعة، حيث تتيح للسياح التعرف علي تاريخ المغرب الغني، من خلال المباني والاسوار التي تحيط بها من كل اتجاه، ويعد من أشهر المعالم السياحية بالمدينة " باب مراكش ".

الجامع الأبيض :

يعتبر الجامع الأبيض من أكبر مساجد المغرب، وهو من المعالم الأثرية الهامة والمميزة، حيث يتميز باطلالته البيضاء الساحره علي ساحل البحر.

كنيسة القلب المقدس :

تعد كنيسة القلب المقدس من أقدم وأهم المعالم التاريخية بالدار البيضاء، حيث يعود تاريخ بنائها الى عام 1930، علي يد الفرنسيين، و تتميز بمعمار فرنسي خلاب، وتعد الأن من أهم المراكز الثقافية والدينية بالمغرب.