أفضل أوقات السفر إلى مراكش

مراكش

مراكش

مُرَاكُش هي ثالث أكبر مدينة في المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية حيث تقع في جنوب الوسط من المغرب، ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من مليون نسمة طبقا لإحصائيات عام 2016، أسسها يوسف بن تاشفين، وتسمى أيضًا بالمدينة الحمراء وعاصمة النخيل، تعتبر من اجمل وجهات السياحة في المغرب ونتعرف في هذا الموضوع على أفضل أوقات السفر إلى مراكش.

أفضل وأنسب أوقات السفر إلى مراكش

طقس مشمس طوال العام

يسود مراكش طقس مشمس طوال العام مما يجعل المدينة مقصداً سياحياً طوال الوقت، وعلى الرغم من ذلك تظل أشهر مارس ومايو في الربيع وأكتوبر ونوفمبر في الخريف هي أفضل وقت لاستكشاف المدينة بسبب اعتدال درجات الحرارة وقلة الإزدحام.

عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح

ونستثني عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح بسبب احتشاد الجموع في وسط المدينة للترويح عن أنفسهم من ضغوط عملهم.

الصيف في مراكش

  • أما  في فترة بداية الصيف تتمتع بطقس لطيف بينما لا يمكن تحمل حرارة الأشهر "يوليو إلى سبتمبر" إن لم تكن معتاداً على درجة الحرارة المرتفعة.
  • وبالرغم من ذلك، يعد موسم الصيف هو موسم الرواج السياحي وارتفاع الأسعار في كل شيء كما تقام العديد من المهرجانات في فصل الصيف.

شتاء مراكش

يأتي الشتاء من ديسمبر إلى فبراير بنهار مشمس وليل بارد وفرص لتساقط الثلوج قرب جبال الأطلس كما يمكن للسائحين الزائرين للمدينة في هذا الوقت من العام الذهاب إلى منتجعات التزلج على الجليد في الجبال والتمتع بالثلوج.