سحر الطبيعة في جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

جزر سيلي البريطانية

بعيدًا عن صخب الحداثة والتطور وبين أحضان الطبيعة الساحرة، ستجد فرصة ذهبية متاحة لتغوص في عالم من الهدوء، هذا ما ستمنحك إياه جزر سيلي البريطانية، 150 جزيرة غير مأهولة مازال تحتفظ بطبيعتها البكر، و5 جزر مأهولة فقط لم تفقد من عذوبتها شيء.

موقع جزر سيلي البريطانية

تقع جزر سيلي على بعد 40 كم من البر الرئيسي للمملكة المتحدة، والجزر الخمس المأهولة هي سانت ماري، وسانت أغنيس، وتريسكو، وسانت مارتن، وبريهير.

الطبيعة والحياة البرية

تحظى جزر سيلي بطبيعة ساحرة مازالت على حالتها الأولى، وهي بديعة الجمال ما يعجلها تصنف ضمن أجمل جزر العالم، ويمكنك استكشاف الجزر سيرًا على الأقدام او عبر القوارب، كما ان الحياة البرية في جزر سيلي مميزة أيضًا إذ تضم الجزر عدد من الطيور النادرة والكائنات البحرية.

أكثر ما يميز سيلي الشواطئ المذهلة ذات المياه الفيروزية والصافية والرمال البيضاء، والتي ستأخذك في رحلة استرخاء في أحضان الطبيعة، كما أنها تناسب الرحلات العائلية والأطفال وخاصة شواطئ جزيرة بريهير والتي لا يتعدي عدد سكانها 92 شخص.

الأنشطة البارزة في جزر سيلي

تتيح لك زيارة جزر سيلي التعرف إلى الحياة البحرية واكتشافها عن قرب، كما أنها تعتبر فرصة مثالية لمحبي المغامرة والرياضات المائية، إذ تتيح للزائرين إمكانية ممارسة الغوص، وتعد جزيرة سانت أغنيس هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتخييم، يتوفر هناك خمس خيام، تكفي الواحدة منها لأربعة أشخاص للمبيت في أحضان الطبيعة بهذه البقعة المعزولة.

الأماكن السياحية في جزر سيلي

تمتلك جزيرة سانت ماري أكبر عدد من المواقع التاريخية في بريطانيا، وخاصة المدينة القديمة التي تعتبر شاهدًا على تاريخ الجزيرة العريق، وستحظى بفرصة مشاهدة مقابر العصر البرونزي في انيسيدجن عند زيارة العاصمة هيو تاون، وإلى جانب هذا تملك جزيرة تريسكو حديقة شبه استوائية رائعة تضم مجموعة نباتات من حول العالم وتعرف باسم حدائق الدير.

Isles of Scilly, England