اوليسوند

مدينة اوليسوند بالنرويج

مدينة اوليسوند بالنرويج

الطبيعة في اوليسوند

الطبيعة في اوليسوند

أوسلو احد اهم الاماكن السياحية في النرويج

أوسلو احد اهم الاماكن السياحية في النرويج

تروندهايم احد مدن النرويج السياحية الهامة

تروندهايم احد مدن النرويج السياحية الهامة

حديقة Jotunheimen الوطنية في النرويج

حديقة Jotunheimen الوطنية في النرويج

سفالبارد بالنرويج

سفالبارد بالنرويج

اوليسوند المدينة التي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية التي تسلب الألباب تقع في النرويج على مساحة  من العديد من الجزر الممتدة بطول ساحل المحيط الأطلنطي ، فضلاً عن تلك الخلفية الأخاذة من الجبال المتلألئة تحت أشعة الشمس. وتعتبر اوليسوند أحد أهم الوجهات السياحية في النرويج .

نبذة عن اوليسوند

تقع مدينة أوليسوند على الساحل الغربي للبلاد و هي المدخل إلى المضايق الشمالية الغربية الشهيرة وتحيط بها جبال الألب.

المدينة لا يزال يُعاد إعمارها في جميع أنحائها إلى وقتنا الحالي و ذلك بعد اندلاع حريق في عام 1904 دمر معظم المدينة، و لذلك أعيد إعمارها بالحجر والطوب على الطراز المعماري الرفيع و أصبح يُضرب بها المثل عند ذكر الفن الحديث و الطراز المعماري الأنيق و الجميل.

تمتلك أوليسوند ميناء الصيد الأكثر أهمية في النرويج. أسطول الصيد في المدينة هو واحد من أكثر الأساطيل حداثة في أوروبا. تشتهر هي والمناطق المحيطة بها أيضا بصناعة الأثاث الكبير. كما يتم تصنيع بعض الأدوات المنزلية المعروفة هنا.

أنشطة سياحية يمكن القيام بها في اوليسوند

يمكنك أن تلتحق بقطار المدينة في جولة بصحبة مرشدين في جميع أنحاء المدينة .حيث  يمكنك التمتع بروعة الفن والمباني الحديثة عن قرب ، وزيارة الجزء العلوي من مدينة جبل اكجيش العاصمة ، مع إطلالة بانورامية 70 دقيقة . يوجد العديد من المترجمين بأكثر من لغة " النرويجية والانجليزيه والالمانيه" .بالإضافة إلى الرحلات خلال موسم الصيف .

تبدأ الرحلة في محطة القطار . علي الجانب الأيسر يوجد قاعة المدينة.خلال رحلتك بالقطار ستتعرف على" كيزر ويلهامسون  ساحة السوق والسجن وشارع بورغوندي فين وهو الشارع الأطول والطريق الرئيسي  إلى وسط المدينة ويسير بالتوازي مع بورغوندي جورين.كما تمر بكنيسة فولسالين و "خط اللون" الاستاد الذي افتتح في 2005.

نبذة عن النرويج  

النرويج هي واحدة من من البلدان الأكثر جمالاً في العالم و ذلك بدايةً من جبالها الشاهقة التي سيدهشك منظر شمس الصيف اللامعة وهي تنعكس على كتلها الجليدية الضخمة و مضايقها الشهيرة إلى مدنها الحديثة و الخلابة، بالإضافة لاحتوائها على مجموعة من المناظر الطبيعية المثالية التي يمكن استكشافها سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو الدراجة أو القارب و سيمكنك رؤية الأسلوب المعماري الرائع في القرى الريفية و إلقاء نظرة على التحف التاريخية المبهرة في المتاحف الكبرى.

هذه البلاد هي عبارة عن مغامرة رائعة لكل و أي موسم و هي ذات ماضي و تاريخ عريق و غني و لذلك فهي مناسبة للجولات الثقافية حيث تذهب إليها بعثات ثقافية من جميع أنحاء العالم. لذلك تعتبر السياحة في النرويج شاملة لكل الأشياء الممتعة و الرائعة التى يحتاج اليها كل سائح

اهم اماكن السياحة في النرويج

  • اوليسوند
  • ترومسو
  • تروندهايم
  • حديقة Jotunheimen الوطنية
  • سفالبارد
  • أوسلو