مدينة ترومسو

ترومسو موطن الثقافة والتاريخ النرويج

ترومسو موطن الثقافة والتاريخ النرويج

متحف الجامعة في ترومسو النرويج

متحف الجامعة في ترومسو النرويج

كاتدرائية القطب الشمالي في ترومسو النرويج

كاتدرائية القطب الشمالي في ترومسو النرويج

ترومسو بلد المهرجانات والمسرحيات والحفلات الموسيقية

ترومسو بلد المهرجانات والمسرحيات والحفلات الموسيقية

بحيرة فيرشتيفانت في ترومسو النرويج

بحيرة فيرشتيفانت في ترومسو النرويج

مدينة ترومسو هي أكبر مدينة بشمال النرويج وهي شهيرة للغاية لاحتوائها على عدد كبير و مهول من المنازل الخشبية التي تعود للقرن ال18 وأيضاً لجمال محيطها الطبيعي حيث يمكن للسياح والزوار استكشاف العديد من المتاحف الجميلة والتنزه في الغابات ورؤية أشجار البتيولا المذهلة "ترومسو" هي أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي الشمالي الساحرة.

تعد مدينة ترومسو سابع أكبر مدينة في النرويج من حيث عدد السكان ، كما تحتوي هذه المدينة على عدد كبير من المتاحف والمزارات السياحية حيث يطلق عليها موطن الثقافة والتاريخ كما يقام بها العديد من المهرجانات والمسرحيات والحفلات الموسيقية .

المناخ في مدينة ترومسو

اما المناخ في مدينة ترومسو فهو قطبي جدا وشديد البرودة لان درجات الحرارة هناك منخفضة جدا على مدار العام وموسم الصيف قصير ويلاحظ فيها ايضا هطول الامطار بغزارة في فصل الخريف .

اهم المزارات السياحية في ترومسو

كاتدرائية القطب الشمالي 

تعد الكاتدرائية من المعالم الاكثر شهرة في ترومسو حيث تم تصميمها من قبل المهندس المعماري جان إنجي هافيك حيث تم وضع حجر الاساس لهذه الكاتدرائية في 1 أبريل 1964 واكتمل تشييدها في عام 1965 ، وقد تم بناؤها من وحي الطبيعة في القطب الشمالي .

بحيرة فيرشتيفانت

وهي من البحيرات رائعة الجمال في مدينة ترومسو حيث تتجمد في فصل الشتاء وتصبح مكانا لممارسة رياضة التزحلق على الجليد اما في فصل الصيف فيمكنك ممارسة الرياضات المائية والقيام بجولات بالقوارب .

متحف الجامعة

تم تأسيسة في عام 1872 ويعرض فيه ثقافة السامي والجيولوجيا وعلم الحيوان القطبي ، كما يعد من أقدم المؤسسات العلمية في النرويج .

وعندما نتحدث عن الرياضة او كرة القدم في مدينة ترومسو فهي تعد موطناً لأهم وأبرز النوادي في النرويج وهو نادي ترومسو لكرة القدم حيث يشارك هذا النادي في الدوري النرويجي حيث تم ترشيح مدينة ترومسو لدورة الالعاب الاوليمبية النرويجية لعام 2018 .

Tromsø, Norway