مدينة تروندهايم

كاتدرائية نيداروس من العلامات المميزة لمدينة تروندهايم

كاتدرائية نيداروس من العلامات المميزة لمدينة تروندهايم

قصر ستيفتس جاردين أكبر قصر خشبي في تروندهايم

قصر ستيفتس جاردين أكبر قصر خشبي في تروندهايم

مباني تروندهايم الخشبية على نهر نيديليف

مباني تروندهايم الخشبية على نهر نيديليف

مصعد الدراجات في تروندهايم الأول والوحيد في العالم

مصعد الدراجات في تروندهايم الأول والوحيد في العالم

إذا كنت من محبي وراغبي السياحة الهادئة وهي حب السفر إلي الأماكن الطبيعية التي تتمتع بالهدوء والسحر الخلاب والتي تساعد علي الاستجمام والاسترخاء فإن مدينة تروندهايم في النرويج هي المكان المثالي لكل ذلك، وتروندهايم يعني البيت الطيب أو مكان الخير.

تقع مدينة تروندهايم Trondheim في مقاطعة سورترونديلاج بوسط النرويج فهي من أكثر المدن التى تمتاز بكثافة سكانية من بين مدن النرويج الأخرى كما أن المدينة لديها مركز أقتصادى و مزدهر و المدينة واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة في النرويج نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة وشواهد تاريخية رائعة ومتاحف غنية بالثقافة والمعرفة كما أن المدينة لديها بنيه تحتية ممتازة.

لمحة عن مدينة تروندهايم

يعود تأسيس تروندهايم إلى عهد الملك أولاف تريجفاسون عام 997م، وأطلق عليها اسم كاوبنجن إلا أنه في أواخر العصور الوسطى تحول الاسم إلى ما معناه مكان التجارة في تروندهايم، واختصر الإسم إلى “تروندهايم”. ولا يزال يوجد تمثال يرتفع لثمانية عشر متراً للملك أولاف في ساحة وسط المدينة يراقب المدينة التي حملت أسماء عديدة عبر تاريخها.

تروندهايم وجهة سياحية ثرية

تتمتع تروندهايم بطبيعة غاية الجمال والروعة، والتي تتنوع بين السواحل والشواطئ والجبال والهضاب، إضافة إلى الجزر الجذابة المنتشرة على أكثر من محيط وبحر، وعرفت تروندهايم منذ قدم التاريخ بالحضارات العريقة المتعاقبة عليها ومركز للثقافات والشعوب المتنوعة، ولا زالت تحافظ على تلك الكنوز والآثار المعمارية العتيقة لها، وتشكل عنصراً أساسياً ومهماً للجذب السياح من كافة أرجاء العالم.

أهم المعالم السياحية في تروندهايم

كاتدرائية نيداروس Nidaros

تقع في وسط تروندهايم التجاري على قبر ملك الفايكنج ويمكن للزائر رؤيتها من جميع الجهات حول المدينة ومبناها الضخم يتمتع بألوانه الرصاصية والخضراء القديمة إضافة إلى واجهة مخيفة من تماثيل مختلفة. ويعد الجدار الغربي هو الواجهة الرئيسية للكنيسة ويعرض سلسلة من الأشكال الزخرفية من بينها شكل يمثل كبير الملائكة وهو يحمل درعاً ورمحاً وهي من الأماكن الجاذبة للسياح بأعداد غفيرة سنويا.

قصر ستيفتس جاردين Stiftsgården

يتميز هذا القصر بهندسته النادرة حتى يومنا هذا كأكبر قصر خشبي في الدول الاسكندنافية، حتى أنه يعتبر مقراً للإقامة الملكية، وكذلك واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة.

جسر خشبي وأول مصعد للدراجات

تم ربط مناطق المدينة بعضها ببعض عن طريق جسر ببيبرو المصنوع من الخشب الخالص، والذي أعيد بناءه في عام 1861 من قبل المهندس كارل ادولف دال، كجزء من مشروع إعادة الإعمار للمدينة بعد الحرائق المتكررة التي أتت عليها، وقد اعتبر هذا الجسر جزء من النظام الدفاعي للمدينة في الحروب القديمة. ويتيح الجسر للسكان والسياح التنقل في جميع أنحاء المدينة سيراً على الأقدام أو عن طريق الدراجات الهوائية التي تنتشر في كل مكان.

تروندهايم وجهة سياحية أوروبية تشكل إحدى أفضل الدول للتوجه إليها في فصل الشتاء وهي في أعالي القارة الأوروبية حيث تشكل وجهة ممتعة للسياح الراغبين باختبار تجارب جبلية جديدة في هذا الفصل من السنة. توجهوا إلى هذه الدولة التي تخصص العديد من الأماكن المميزة لاستقبال هواة التزلج على الثلج ومحترفي هذه الرياضة.

كما ستجد فيها فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم والمقاهى المميزة ووجود عدد كبير و متنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبى كافة متطلباتك  والمدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل ومن الخارج مما يجعلها واحدة من المدن التى يمكن أن تختارها لتكون وجهتك السياحية القادمة.

Trondheim, Norway