ساحة ستيفانز

ساحة ستيفانز في مدينة فيينا بالنمسا

ساحة ستيفانز في مدينة فيينا بالنمسا

توجد ساحة ستيفانز في مدينة فيينا و تعتبر أشهر ساحات مدن دولة النمسا وقارة أوروبا الوسطى يأتي إليها السياح من كل بقاع العالم لما تتمتع به من معالم سياحية وأماكن تاريخية رائعة.

السياحة في ساحة ستيفانز

تضم الساحة العديد من المعالم السياحية من شوارع متميزة ومختلفة وأماكن للسير والكثير من المقاهي التي يأتي إليها العديد من السائحين من مختلف دول العالم للجلوس بها والاستمتاع بجو الساحة وجمال المنطقة وطبيعتها الخاصة حيث يمكنك التسوق والشراء من المتاجر التي تحمل الماركات العالمية والاحتياجات اللازمة والمتطلبات الرائعة التي تجذب السياح وتلبي رغباتهم مثل شارع جرابن وشارع كرنتر شتراسه.

كما يمكن للسياح تناول الطعام في أحد المطاعم المنتشرة في الساحة حيث يوجد مطاعم لتقديم وجبة الإفطار فقط وهناك مطاعم أخرى تقدم أشهى المأكولات النمساوية المحلية والمأكولات العالمية.

أو يمكنك تناول المشروبات واحتساء القهوة وأنت تستمتع بأجواء الساحة وتأمل كنيسة ستيفانز الشهيرة.

كنيسة ستيفانز الشهيرة

توجد في منطقة ساحة ستيفانز وتعتبر واحدة من أشهر الكنائس في العالم حيث أن يأتي لزيارتها العديد من معتنقي الدين المسيحي لما تشتهر به مدينة فيينا من السياحة الدينية وكنيسة سيفانز من أشهر معالم تلك السياحة.

شيدت في منتصف القرن الثاني عشر الميلادي حيث كان يسود عصر ظلم و جبروت الحضارة الألمانية الشهيرة في بلاد قارة أوروبا الوسطى, واتم الانتهاء من بناءها في بداية العقد الأول من القرن السادس عشر الميلادي.

وتعتبر الكنيسة واحدة من أكبر و أطول الكاتدرائيات المسيحية في العالم أجمع اليوم حيث أنه يصل طولها إلى حوالي أكثر من 127 متر تقريبا كما أنه يوجد بها برج طويل في الجهة الجنوبية والذي يصل طوله إلى حوالي 138 متر تقريبا.

الجدير بالذكر أنه كنيسة تعتبر كنيسة القديس ستيفانز هي الكنيسة الأم و التي ترأس أساقفة مدينة فيينا بأكملها كما أنه يوجد بها كرسي لأرشدوق الفييني الشهير و الذي هو حاليا سيادة الأرشدوق كريستوف شونبورن.