متحف ليوبولد

الاعمال الفنية علي جدران المتحف

الاعمال الفنية علي جدران المتحف

متحف قبلة العشاق

متحف قبلة العشاق

احدي الاعمال الفنية

احدي الاعمال الفنية

المتحف في فيننا في النمسا

المتحف في فيننا في النمسا

احد اعمال الفنان جوستاف كيلمت معلقة علي جدران المتحف

احد اعمال الفنان جوستاف كيلمت معلقة علي جدران المتحف

تزخر دولة النمسا السياحية بالعديد من المتاحف الفنية المرموقة التي يتهافت لزيارتها مئات الالاف من دارسي الفن وعاشقيه من جميع انحاء العالم، ومن ابرز هذه الصروح الفنية، متحف ليوبولد الفني  بالنمسا و يعتبر الاشهر على الاطلاق.

نبذة عن متحف ليوبولد الفني

يرجع فضل تاسيس المتحف الى رودولف ليوبولد وزوجته اليزابيث، فقد كانا من محبي الفنون وبخاصة الفن النمساوي ، لذلك قرروا جمع أبرز واهم الأعمال النمساوية القيمة لفنانين النمسا المعروفين، ثم على مدار 50 عاما وصل عدد هذه القطع ل 5000 قطعة فنية تتنوع في أعمارها فمنها من القرن الثامن عشر و القرن التاسع عشر وأيضا الفن الحديث والمعاصر .
سمي المتحف بهذا الاسم تيمنا بلقب الزوجين عاشقي الفن عند افتتاحه فى عام 2001 .

محتويات متحف ليوبولد الفني

  • يضم متحف ليوبولد الفني اضخم مجموعة فنية للرسام الشهير إيجون شيللي فى العالم ، الذي توفي عن عمر يبلغ 28 عاما في عام 1918، حيث يمكنك مشاهدة العديد من لوحات الجرافيك واللوحات الزيتية ، بجانب مجموعة من اجمل قصائده الشعرية التي كتبها وخطاباته و جميعها من النسخ الاصلية .
  • مجموعة من القطع الفنية الفريدة للفنان الاشهر في النمسا جوستاف كليمت، الذي كان له تأثيرا كبيرا فى الفن النمساوي فى فترته وقد توفي في عام 1918، ويوجد له لوحات هامة فى متحف ليوبولد مثل اشهرلوحاته الحياة والموت ، إثر سى ، جوديث .
  • ستجد في المتحف العديد من القطع الفنية التي ترجع لعصر الأباطرة خاصة الهابسبورج حتى الفن الفييناوي الحديث ، وتعبر عنها لوحات شيلي و كلمت و اوسكار كوكوشاكا و ريتشارد جريستل و كولمان موسر و رسامون آخرون تعرض أعمالهم فى المتحف .
  •   فان المتحف يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الفنية الي جانب اللوحات و الاعمال الفنية لمشاهير الفنانين، هذه القطع تمثل ادوات الحياة اليومية ادوات مطبخ صمها فنانون معروفون وكراسي و تمتاز بالتصميم البسيط الانيق الي جانب عدد من القطع الفنية من اسيا و الصين وافريقيا حيث كان رودولف ليوبولد عاشقا للفنون الغير الاوروبية.

الموقع

يقع متحف ليوبولد في مدينة فيينا عاصمة دولة النمسا في منطقة المتاحف بالحي السابع.

نبذة عن فيينا

فيينا، عاصمة النمسا، بما لديها من الفن المعماري العريق والتاريخ المجيد تغريك لزيارتها، فضلا عن كونها مركزا شهيرا للموسيقى الكلاسيكية. هي مدينة جميلة لها من روح العصر ما يثيرك أيضا لاستكشافه، في يوم واحد يمكنك زيارة العديد من المعالم والقيام بأروع تجارب السياح.

ساعات العمل في متحف ليوبولد

  • ايام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة من الساعة ال 10 صباحا حتى الساعة ال 6 مساءا.
  • يوم الخميس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 9 مساءا.
  • يفتح المتحف يوميا من شهر يونيو إلى شهر اغسطس .

الفنادق القريبة من متحف ليوبولد

  • فندق كورفينوس :
    يقع بالقرب من دار الأوبرا و متحف ليوبولد، ذو تصنيف 4 نجوم على الرغم من صغر الفندق حيث يحتوي على 12 غرفة مريحة ومكيفة فقط 
  • واينويرت أبارتمنتس تروستستراس :
    يقع بالقرب من دار الاوبرا ايضا ومتحف التاريخ العسكري و على مقربة من متحف ليوبولد ويتميز بخدمة عالية المستوى .