قرية هالشتات

متحف التراث العالمي في النمسا

متحف التراث العالمي في النمسا

الكهوف الجليدية

الكهوف الجليدية

منطقة السوق القديمة احد اهم مناطق التراث العالمي

منطقة السوق القديمة احد اهم مناطق التراث العالمي

الجبال الجليدية في النمسا

الجبال الجليدية في النمسا

منطقة السوق في قرية هالشتات

منطقة السوق في قرية هالشتات

بحيرة هالشتات

بحيرة هالشتات

على بحيرة Hallstätter المثالية بجمالها. تقع قرية هالشتات التي تعد مثالا للجمال من بين قرى كثيرة وتقليدية في النمسا. هالشتات وتنطق أيضا ًهالستات ، ترتبط بطريق بري مع مدينة سالزبورغ و غراتس. والذي يزيد جمال القرية هو بحيرتها "بحيرة هالشتات" حيث الخيال في رؤيتها . قامت اليونسكو بضم البحيرة والقرية إلى المعالم التاريخية والتراثية.

الموقع الجغرافي

تقع القرية على بحيرة هالستات أو هالشتات الجميلة ، كما تقع بالقرب من زيلامسي الجميلة على مسافة تقرب من ساعة بالسيارة . وسوف نقدم لكم أهم المناطق السياحية التي تقع في قرية هالشتات في النمسا , والتي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي لما تحتويه على معالم سياحية مهمة ومناظر طبيعية خلابة .

متحف التراث العالمي

قرية هالشتات وبحيرة هالشتات تم ضمهم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو ، ومن بين تراث القرية تضم القرية متحفاً للتراث العالمي يضم قطع أثرية من القرية تعود إلى 5000 آلاف سنة قبل الميلاد ، وهذه القطع تعود إلى العصر الحديدي.

ساحة السوق

  • ساحة رائعة جداً تصطف على جنباته المقاهي والمطاعم ، والعديد من المحلات الرائعة.
  • تتميز ساحة السوق بالهدوء الكبير ، الأمر الذي يضفي على النفس الاسترخاء والسرور والبهجة.
  • واحد من أهم المعالم السياحية في القرية ويعتبر قريب من البحيرة حيث يقع على الشاطئ الجنوبي الغربي من بحيرة. تعد الكنيسة من معالم الجذب السياحي الأكثر شهرة في القرية. وعلى بعد مسافة قصيرة من ساحة السوق التاريخية .

بحيرة Hallstätter

هي بحيرة جبلية خلابة تقع في منطقة منتجع Salzkammergut في النمسا. وتقع عند السفح الشمالي من سلسلة جبال mighty Dachstein. تبعد تقريبا ثمانية كيلومترات ونصف طويلة، البحيرة عميقة تصل إلى 125 متر وتحيط بها المنحدرات المشجرة الحادة التي تعطيه طابعا مثل المضيق البحري. وهناك قرى جميلة متناثرة على سواحلها والقرى الأكثر شعبية هناك هي هالشتات، اوبرترون، Stage. والكنيسة القديمة وساحة السوق الكبيرة. تعتبر البحيرة الأكثر أهمية في جبال الألب من حيث التاريخ، وذلك بفضل العديد من الشواطئ يمكن الوصول إليها بسهولة ومشهد الجبال مذهلة. ومن أكثر النشاطات شعبية هي الصيد وركوب الزوارق والتجول على متن قوارب مسطحة القاع التقليدية تسمى Salzkammergut. وتحاصر البحيرة أيضا من قبل العديد من الأماكن لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، وبعضها يتجه إلى الجبال المحيطة بها. كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات المتنوعة، بما في ذلك العديد من الأنواع النادرة في الأراضي الرطبة والأراضي البور في الجنوب والشمال، بما في ذلك بساتين فاكهة الأم، وطيور الماء، والأسماك.

جبل Dachstein

  • يتكون من سلسلة من القمم قوية تتراوح ما بين 2،000-3،000 متر في الارتفاع، لة شعبية كبيرة بين السياح في فصل الشتاء للتزلج به وصيفا يتنزهون فيه، والجبال التي تشتهر بها الأنهار الجليدية كبيرة، بما في ذلك نهر غروس-غوساو والأنهار Hallstätter الجليدية.ستعجبك هناك جولات التلفريك والمحطات التي تقف عندها حيث كل محطة توفر منصات باطلالات رائعه وخياليه. والمشي لمسافات طويلة على هضبة جبل Dachstein إحدى النزهه الرائعه التي لن تقوم بتقويتها.
  • كهوف جبل Dachstein : الجبال مشهورة ايضا بكهوف جبل Dachstein المذهلة، وهي شبكة من الكهوف العميقة تصل إلى 1174 متر، وبين الأكثر إثارة للإعجاب موجودة في جبال الألب الشرقية ومن أبرز هذه الكهوف :
  • هو كهف الثلج (Rieseneishöhle) مع كهوف كثيرة وكبيرة والشلالات المتجمدة الرائعة فية سوف تتمتع بالمغامرات في هذا الكهف الجولات تناسب الجميع والأطفال من عمر 8 سنوات تدوم الجولة تقريبا ساعة ونص.
  • كهف الماموث (Mammuthöhle) جولات كثير تنتظرك في هذا الكهف حيث يتألف من جولتين في الكهف (Dilapidated castle ) تشمل اربع اشخاص ا على الاقل تستمر 4 ساعات ومناسبة للجميع والاطفال من سن 12 سنة. اما الجولة الأخرى (Large Mammut Cave) تتسع الجولة الى 4 اشخاص الى 10 والاطفال من سن 14 سنة وتستمر الجولة طول اليوم.
Hallstatt, Austria