جايسالمير

معالم سياحية بمدينة جايسالمير

معالم سياحية بمدينة جايسالمير

صحراء جايسالمير

صحراء جايسالمير

أحد معالم مدينة جايسالمير

أحد معالم مدينة جايسالمير

مباني قديمة بمدينة جايسالمير

مباني قديمة بمدينة جايسالمير

الحصن الذهبي أو قلعة جايسالمير

الحصن الذهبي أو قلعة جايسالمير

تعرف مدينة جايسالمير بالمدينة الذهبية لأن جدرانها تتكون من الرمال صفراء والحجر الرملي الأصفر، وتعد من أماكن سياحية متميزة ورائعة في الهند ومن مدنها الشعبية، موطن يضم الكثير من العوامل الهامة لجذب السياح مثل المناظر الطبيعية الخلابة والسكان الودودين والطعام الجيد مختلف المذاق والهندسة المعمارية الرائعة، لذلك صنفت كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

معلومات أكثر عن جايسالمير

  • تتميز مدينة جايسالمير بالعديد من المعابد المليئة بالنحت الناعم.
  • يبلغ عدد سكانها 78.000 نسمة.
  • تعرف بالجوهر الصحراوي لأنها توجد في قلب صحراء ثار وهي الصحراء الهندية الكبرى.
  • تقع على بعد 575 كم إلى الغرب من جايبور عاصمة ولاية راجستان.
  • أفضل وقت الزيارة من أكتوبر إلى يناير لأن الطقس يكون لطيف والجو مناسب للاستمتاع.

السياحة في مدينة جايسالمير

تعتبر المدينة واحدة من أكثر أماكن سياحية أهمية في الهند حيث يوجد الكثير من المعالم والتجارب السياحية الجذابة نسردها لكم فيما يلي:

المدينة القديمة

مكان يشبه كثيرا المتاهة حيث يقدم لك فرصة رائعة للاستمتاع بكل منعطف جديد، يمكن التجول في أزقة المدينة الضيقة وأرجاءها حيث المحال التجارية والدراجات البخارية والمارة المحليين.

الحصن الذهبي

هو حصن مذهل يستحق الزيارة حيث يقع بداخله نصف سكان المدينة، يطلق عليه أيضا قلعة جايسالمير، الذي يعتبر في حد ذاته متحف مفتوح في الهواء الطلق، حيث يمكنك اكتشاف الحياة المحلية وتاريخ المدينة عن قرب.

مغامرات الصحراء وسفاري الجمال

تزداد متعة المغامرة والسفاري كلما كنت في قلب الصحراء وهو ما يتوافر وبشدة في مدينة جايسالمير التي توجد في صحراء ثار، فهناك يمكنك أن تبدأ رحلات سفاري الجمال الرائعة بالنهار والبقاء ليلا للتخييم ومشاهدة النجوم.

عروض الدمى

يوجد بجايسالمير مركز ومتحف الصحراء الثقافي حيث يقدم المفاجآت السارة للزوار وحيث يقام عروض للدمي تحكي تاريخ المدينة وقصصها الشعبية.

بحيرة غاديسار

بحيرة اصطناعية جميلة توجد في قلب جايسالمير والتي يمكنك زيارتها في الصباح حيث الأجواء الجميلة والهادئة وأيضا بالمساء حيث غروب الشمس.

التسوق في جايسالمير

يتوافر بمدينة جايسالمير المحلات التجارية المحلية الرائعة والتي تقدم المنتجات الهندية والملابس المحلية والهدايا التذكارية التي ليس لها مثيل.