مدينة كوتشي

قلعة كوتشي الهند

قلعة كوتشي الهند

المدينة اليهودية في كوتشي الهند

المدينة اليهودية في كوتشي الهند

شاطئ شيراي في كوتشي

شاطئ شيراي في كوتشي

متحف قصر هيل في كوتشي

متحف قصر هيل في كوتشي

كنيسة القديس فرانسيس في كوتشي الهند

كنيسة القديس فرانسيس في كوتشي الهند

كوتشي ملكة بحر العرب

كوتشي ملكة بحر العرب

تقع كوتشي على الساحل الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة الهندية وتعتبر أهم ميناء بحري ومن أجمل مدن الهند وتعرف بأنها بوابو ولاية كيرالا والتي يجتمع فيها تأثير العرب والهولنديين والصينيين بالإضافة للثقافة البرتغالية والبريطانية أيضا، وتعتبر زيارة كوتشي من اهم الوجهات السياحية في العالم، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة والطقس المعتدل الجميل والشعب المضياف البسيط وتعتبر المدينة ذات أهمية إقتصادية ومقر أساسي لتجارة التوابل والفلفل الأسود على مدى قرون عديدة، وهي الآن مقر أول حاملة طائرات وطنية تصنعها الصين في الهند وذلك في حوض بناء السفن بالمدينة كما أنها واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة وشواهد تاريخية رائعة ومتاحف غنية بالثقافة والمعرفة كما أن المدينة لديها بنيه تحتية ممتازة وتتميز السياحة فيها بسحرها الخاص الذى يميزها فمن يزورها يشعر وكأنه زار العالم كله فى مكان واحد.

أهم المزارات السياحية في كوتشي

قلعة كوتشي

هيتتميز القلعة بأنها ذات تصميم راقي ومتميز وأهم ما يميزها شباك الصيد الصينية ، وتتسم بأنها محاطة بشواطئ خلابة ومباني تاريخية رائعة وتأخذ الطابع والشكل الأوروبي في روعة وجمال البناء.

شاطئ شيراي

يعتبر شيراي واحد من أجمل الشواطئ على بحر العرب ويمتد لمسافة 25 كم ويعتبرمكان مثالي حيث الابتعاد عن متاعب الحياة والأجواء الصاخبة، والتنعم بالاسترخاء والراحة التامة والتمتع بالشاطئ الرملي الطويل والهادئ.

كنيسة القديس فرانسيس

تعد أقدم كنيسة أوروبية الصنع في الهند، ورغم ذلك فإن شهرتها جاءت من أنها المكان الذي دفن فيه المستكشف الشهير "فاسكو دي غاما" والذي توفي في كوتشي عام 1524 ثم تم نقل رفاته بعد ذلك للبرتغال وتم بناؤها عام 1503 على يد البرتغاليين وتعد من المزارات الرائعة والمميزة في كوتشي.

متحف قصر هيل

يعد أول متحف تراثي في ولاية كيرالا ويعتبر أيضا أكبر متحف أثري في الولاية على الإطلاق، وتم بناؤه عام 1865 وكان مقرا لحكام وملوك كوتشي ثم اصبح متحفا يضم الكثير من الآثار التي تعبرعن تاريخ الهند وتنوع الثقافات فيها ويعد من المزارات الهامة في المدينة.

المدينة اليهودية

يعتبر من أقدم المعابد اليهودية في الهند ويعرف باسم "باراديسي" وتتسم المنطقة المحيطة به بالطباع اليهودي في البناء والأزقة الضيقة والجداريات اليهودية وتم بناء المعبد اليهودي عام 1568 في المدينة ويعد من المزارات السياحية التاريخية المتميزة.

السياحة في كوتشي

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مناسبة في الصيف والشتاء وترغب بالسفر والمتعة لجميع أفراد العائلة بأقل تكلفة ممكنة لن تجد مكانا أفضل من كوتشي يلائم إحتياجاتك السياحية، فهي تضم المناظرالطبيعية الخلابة والقصور والقلاع الأسطورية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق ذات الأسعار المنافسة، وهي من أرخص وجهات السياحة والسفر حول العالم، وتملك فنادق مناسبة لكافة الميزانيات، مع تنوع مناخي وحضاري وثقافي عجيب يروي حكاية المدينة وتعتبر المهرجانات والاحتفالات المتعددة من أهم مظاهر كوتشي حيث يخرج الأطفال والكبار للاحتفال بالكثير من المناسبات في الشوارع ويقوموا بتوزيع الحلوى على الجميع مع ممارسة الرقص والغناء وتحتل المرتبة الأولى في عدد السياح الدوليين والمحليين في ولاية كيرالا.

قضاء شهر العسل في كوتشي

يمكنك الاستمتاع بقضاء أوقاتك الرومانسية الأولى من حياتك الزوجية وقضاء شهرعسل لن تنساه ما حييت في كوتشي، منبع الرومانسية منذ لحظة وصولك إليها ستجد العديد من الخيارات أمامك، حيث تحفل المدينة بأماكن الجذب الحديثة، ما يجعلها مدينة رائعة حقاً ومقصداً مثالياً لقضاء العطلات الرومانسية في كوتشي.

استمتع بكل لحظة خاصة من شهر العسل في هذه المدينة، بشواطئها الجميلة وخلجانها الرملية ومياهها الفيروزية الصافية وأراضيها الخضراء التي تضفي عليها المزيد من السحر والرومانسية فهي مكان مثالي للاسترخاء والاستجمام.

Kochi, Kerala, India