نصائح عند السفر إلى نيودلهي

السفر إلى مدينة نيودلهي بالهند

السفر إلى مدينة نيودلهي بالهند

الهند من الدول السياحية الرائعة الجمال، والتي تشهر بالطبيعة والمعالم الرائعة، والسفر للهند هو تجربة رائعة يجب ان تشتمل بالضرورة على الذهاب إلى نيودلهي عاصمتها ولكنها تحتاج للكثير من الترتيب حيث تشتهر الهند بشكل عام ونيودلهي بشكل خاص بالزحام الشديد، العادات والتقاليد المختلفة، المساحة الشاسعة والأطراف المترامية، اختلاف اللغة، ولذلك قبل توجهك إلى نيودلهي يجب معرفة بعض المعلومات الرئيسية عن المدينة:

نصائح السفر الى نيودلهي

1- نيودلهي مدينة كبيرة حيث تنقسم إلى 6 مناطق رئيسية شمالية وجنوبية، شرقية وغربية، و الوسطى ودلهي القديمة، لذلك يجب عليك معرفة خريطة المدينة جيدًا ووسائل المواصلات بها ومعالها السياحية وماذا تزور بها.

2- أفضل موسم لزيارة نيودلهي هو فبراير  ومارس واكتوبر ونوفمبر، حيث تعتبر هذه الشهور هي مواسم الاعتدال في الطقس، اما الشتاء والصيف فيكون الطقس فيها سئ للغاية، عليك أيضًا تجنب يوليو وأغسطس حيث موسم سقوط الامطار وتكون حركة المرور مزعجة.

3- اللغة الهندية هي اللغة الرسمية في في نيودلهي ولكن لا داعي للقلق حيث أن معظ الهنود يتحدثون الانجليزية، ستواجهك صعوبة قليلًا بسبب اختلاف اللهجة، حيث تتأثر اللغة الانجليزية باللهجة الهندية للغاية، وتعلم بعض الهندية سيكون مفيد للغاية.

4- نيودلهى هى اكثر مدن الهند ازدحمًا وفي الزحام تنتشر عمليات السرقة والنشل وهو ما تشتهر به الهند للغاية، كذلك يكنك اهدار الكثير من الوقت في الزحام، لذلك عليم التخطيط جيدأ لتحقق أقصى استفادة من وقتك.

5- الطعام من أكثر ما تتميز به الهند وديلهي، ولكن الطعام الهندي يمتاز بالتوابل الكثيرة والشطة لذلك عليك الحذر إذا لم تكن من محبي الشطة، بالغضاة إلى ذلك تشتهر الهند كثيرًا بالخضروات والطعام النباتين لذلك لن يواجه النباتيين مشكلة كبيرة في ذلك، ننصحك بالدجاج الماسالا وحلوى الجولاب جامون.

6- المياه في الهند ملوثة، احرص على شراء الزجاجات المعدنية وتأكد من أنها معبأة جيدًا ومحكمة الغلق، قم بشرائها من احد الشركات المعروفة. 

7- تشتهر ديلهى بحالات الاسهال، لذا يرجى ان تحمل معك أدوية الإسهال الخاصة بك. عادة ما يستمر ليوم واحد فقط ولكن فى بعض الحالات قد يستمر ليومين او ثلاثة على اقصى تقدير. 

8- عند التسوق يجب عليك الحرص على المساومةفي كل شئ في الطعام والشراب والمواصلات والملابس وغيرها، حيث ان الهنود يبالغون في مضاعفة الاسعار عند معرفتهم بكونك سائح.